ضبط ذخائر ومواد شديدة الانفجار بالإسماعيلية

أخبار

الجمعة, 17 يناير 2014 20:10
ضبط ذخائر ومواد شديدة الانفجار بالإسماعيلية
كتب- جرجس ميلاد

 داهمت قوات الجيش الثانى الميدانى مساء اليوم "الجمعة" أحد المنازل فى إحدى القرى الواقعة فى مدينة القنطرة غرب بالاسماعيلية، عقب معلومات بوجود ذخائر ومواد متفجرة بداخله.

وقال مصدر مسئول إن القوات عثرت خلال مداهمة المنزل الكائن فى قرية "أم خليفة" على عدد كبير من "البراميل" المعبأة بمواد شديدة الانفجار، بجانب عبوات أخرى معدة للتفجير وكميات لاجهزة التفجير الخاصة بها. كما تم العثور على قنابل يدوية وشرائط ذخيرة ودانات "آر. بى.جى" وأكياس معبأة بالبلى الذى يستخدم فى العبوات الناسفة.
وأفاد المصدر بأنه تم خلال المداهمة إلقاء القبض على احد المتهمين الخطيرين، والذى بادل القوات إطلاق النيران، ما أدى إلى إصابته.

وقال المتحدث العسكرى على الصفحة الرسمية على "فيس بوك": أنه عثر بداخله على عدد "19 برميل، و4 جركن" من مادة"ANFO" -mmonium Nitrate/Fuel Oil- شديدة الإنفجار والمستخدمة فى تصنيع العبوات الناسفة، وعدد 4 كرتونة من أكياس البلي، المستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، وعدد 8 قنبلة طراز "F-1" مجهزة للتفجير، و عدد

14 عبوة دافعة للقاذف الصاروخى  RPG، وعدد 26 مفجر طرقى، إلى جانب دوائر نسف كهربائية مجهزة .

وأضاف أنه عثر على عبوة بلاستيكية مجهزة لتفجير السيارات ، وعدد 2 جهاز تنشين خاص بمدافع الهاون 120 مم، وعدد 3 شكارة بن – ½ شكارة نترات، وتستخدم لزيادة فاعلية التفجير، وتنتج مواد سامة تؤدى إلى الوفاة عند الأستنشاق، و أقنعة واقية .

جدير بالذكر أن مادة الـ "ANFO" شديدة الانفجار قد سبق استخدامها فى تفجيرات مدينة أوكلاهوما سيتى بالولايات المتحدة عام 1995، والمحاولة الأولى لتفجير مركز التجارة العالمي بمدينة نيويورك عام 1993، كما أنها تستخدم بتوسع في تفجيرات العراق خلال الأعوام الماضية.

أهم الاخبار