زعزوع يتسلم جائزة أكبر منظمة علاقات العامة بالعالم

أخبار

الجمعة, 17 يناير 2014 17:44
زعزوع يتسلم جائزة أكبر منظمة علاقات العامة بالعالم
وكالات:

تسلم وزير السياحة هشام زعزوع اليوم الجمعة بباريس جائزة منظمة العلاقات العامة الدولية "إيبرا" للعام الجارى.

وقال زعزوع – فى تصريحات بباريس – إن المنظمة الدولية تهدى كل عام جائزة ودرع لمنظمة أو شخصية دولية لجهودها فى مجال العلاقات العامة، وهذا العام قررت منح الجائزة له (زعزوع) بصفته الشخصية.
وأضاف أن المنظمة الدولية اعتبرته أيضا "شخصية العام" فى مجال العلاقات الدولية على مستوى العالم، وذلك لأول مرة يتم اعتبار شخص أو مسئول من خارج قطاع العلاقات العامة يحصل على تلك الجائزة.
وأوضح أن الرئيس الدورى للمنظمة الفرنسي الجنسية كريستوش جينستى أرجع هذا القرار الى طريقة إدارة الوزير زعزوع لملف سياسى معين قبل ثورة الثلاثين من يونيو فى اعقاب تقديم إستقالته من منصب وزير السياحة إعتراضا على تعيين محافظ الأقصر حينها.

وأضاف أن "إيبرا" هى منظمة مرموقة ولها تاريخ طويل حيث تأسست بعد الحرب العالمية الثانية..مشيرا إلى أن الفرنسى كريستوش

جينستى يتولى حاليا الرئاسة الدورية للمنظمة الذى زار مصر خلال الصيف الماضى.

وأوضح وزير السياحة أن رئيس المنظمة وجه له الدعوة للمشاركة فى المؤتمر السنوى الذى عقد اليوم بباريس، وهو عبارة عن ورش عمل تستمر لمدة يوم واحد.
وأشار زعزوع انه ألقى كلمة أمام هذا التجمع الكبير الذى يضم كافة خبراء العلاقات العامة الفرنسيين والدوليين والذى يحمل عنوان "حرب السمعة" والذى يعنى إدارة السمعة الدولية للمقصد (السياحى) وهو ما ينطبق على مصر التى تمر بمرحلة إنتقالية..مشيرا إلى أن الإنطباعات الذهنى لدى المتلقى هى لللآسف الشديد مختلطة ومتباينة وهو ما يؤثر على قطاع السياحة.

وأضاف وزير السياحة أنه قام أمام المؤتمر بتقديم عرض تقديمى تنول من خلاله التجربة المصرية ومعاناة السياحة المصرية بسبب الصورة الذهنية الخاطئة بصفة عامة فى العالم المصدر للسياحة الى مصر وبصفة خاصة بالنسبة لفرنسا لإن أعداد سائحيها كانت جيدة جدا قبل تراجعها بنسبة 80 بالمائة.
 

أهم الاخبار