رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فهمى يلتقى محمود عباس فى مراكش

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى نبيل فهمى، وزير الخارجية، برئيس دولة فلسطين الرئيس محمود عباس، فى مراكش، ووجه عباس الشكر لوزير الخارجية على المواقف البناءة والإيجابية التى تبنتها مصر خلال اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية على المستوى الوزارى مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيري، والتى عُقدت فى باريس يوم 12 يناير الجاري.

واستمع فهمى لعرض من الرئيس عباس عن آخر تطورات جهود الوساطة التى يبذلها الأمريكيون بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي، وأعرب فهمى عن أمله فى أن يقوم الجانب الأمريكى والمجتمع الدولى بممارسة الضغوط اللازمة على الإسرائيليين لحثهم على التعاطى الإيجابى مع الأفكار التى تُطرح بهدف إعادة إحياء عملية السلام فى الشرق الأوسط.
على هامش مشاركته فى أعمال دورة لجنة القدس فى مراكش والتى يفتتح فعاليتها

بعد ظهر اليوم 17 يناير العاهل المغربى الملك محمد السادس.
أكد فهمى على أن مصر لن تدخر جهداً فى سبيل مساعدة الأشقاء الفلسطينيين فى الحصول على حقوقهم المشروعة، مشدداً على أن الجانب المصرى سيؤيد المواقف الفلسطينية التى سيتخذها تجاه جهود إحياء عملية السلام أية كانت القرارات التى ستتخذ.

من جانب آخر، وجه الرئيس عباس التهنئة للشعب المصرى وللقيادات المصرية على نجاح عملية الاستفتاء على الدستور، معرباً عن تفاؤله بإنجاز خريطة الطريق بنجاح وفقاً للجدول الزمنى المُعلن.