بينهم ريم ماجد ومنى الشاذلي

استبعاد 85 إعلاميا من قضية "إهانة القضاة"

أخبار

الخميس, 16 يناير 2014 16:41
استبعاد 85 إعلاميا من قضية إهانة القضاةريم ماجد
متابعات

قررت المستشار ثروت حماد الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، المنتدب للتحقيق في قضية اهانة السلطة القضائية استبعاد 85 إعلاميا وصحفيا من دائرة الاتهام في قضية اهانة القضائية.

يُشار إلى أنه من بين الإعلاميين المستبعدين من دائرة الاتهام "وائل الابراشي وأماني الخياط وريم ماجد وهالة سرحان ومني الشاذلي".
وكشفت التحقيقات أنه تم الإبقاء، في دائرة الاتهام، الرئيس المعزول وعدد من جماعة الإخوان و البرلمانيين السابقين والمحامين والصحفيين والنشطاء وغيرهم، من المتهمين والذين يبلغ عددهم 29 متهما، كانوا قد قاموا بمهاجمة مؤسسة القضاء، معبرين عن آرائهم الشخصية بقصد بث الكراهية ضد القضاة، قاصدين من وراء ذلك إذاعتها ونشرها بصورة علانية مستخدمين وسائل الإعلام المختلفة في تحقيق مقصدهم.
وأضافت التحقيقات إن أمر المنع من

السفر الصادر من هيئة التحقيق القضائية بحق المتهمين، صاحبه إرسال أوراق القضية كاملة إلى النائب العام بمذكرة بالرأي ومشروعي أمر إحالة وقائمة بأدلة الثبوت، إعمالا لما نص عليه قانون الإجراءات الجنائية.
واوضحت إلى أن هؤلاء المتهمين قد أعربوا عن رأيهم الشخصي على نحو يحمل إهانة السلطة القضائية ورجالها وتطاولا عليها، ومحاولات بعضهم التدخل في سير العدالة وشئونها.. وأن هيئة التحقيق قد حددت دور كل منهم حسبما ارتكبه من جرم في حق المؤسسة القضائية.
وكانت هيئة التحقيق القضائية قد قررت منع 29 متهما في القضية، من السفر خارج البلاد ووضع أسمائهم على قوائم ترقب الوصول على ذمة التحقيقات، من بينهم الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

أهم الاخبار