شوقى:إغلاق اللجان قبل موعدها مخالفة للدستور

أخبار

الأربعاء, 15 يناير 2014 19:36
شوقى:إغلاق اللجان قبل موعدها مخالفة للدستورالفقيه الدستورى الدكتور شوقى السيد
كتبت– أسماء محمود:

قال الفقيه الدستورى شوقى السيد: إن بدء فرز الأصوات داخل لجان منطقة ناهيا قبل الساعة التاسعة كان  لكسب الوقت خاصة وأنه لا توجد منافسة بين مرشحين، و إن كان الأصح هو تنفيذ قرار اللجنة العليا للإنتخابات ببدء الفرز عقب إغلاق اللجان فى التاسعة مساء اليوم.

وأضاف السيد فى تصريحات خاصة "لبوابة الوفد"  أنه فى حال إغلاق اللجان أبوابها فى وجه الناخبين فهذا يعد خطأ و ضد الدستور ذاته و ضد الديمقراطية، بل و يكون فى صالح جماعة الإخوان الإرهابية، و يجب أن تخطر اللجنة العليا للإنتخابات بهذا و بدورها ستجازى المشرفين على هذه اللجان، وقد ستصدر تعليماتها بوقف الفرز.

كان القضاه المشرفين علي لجان الاستفتاء بمدرسة ناهيا الثانوية بنات قد قررو اغلاق صناديق الاقتراع الساعة السابعة مساء قبل الوقت المحدد للاغلاق بساعتين بسبب احداث الشغب والعنف التي اندلعت بالقرب من اللجان علي مدار اليوم من قبل عناصر الجماعة الارهابية.
واكد القضاه ان عملية الاغلاق جاءت بعد ابلاغ اللجنة العليا للانتاخبات بخطورة استمرار عملية التوصيت علي الدستور حتي التاسعة خوفا من تاخر الوقت وخشية من تعرض اللجان للهجوم من قبل عناصر الجماعة الارهابية
ولفت مشرفي اللجان ان قرار اللجنة جاء نظرا لعدم وجود اية ناخبين بحرم اللجان خاصة وان نسبة التصويت اقل من 9 % من ممن لهم حق التصويت بتلك اللجان.

 

أهم الاخبار