وفد من الأزهر يشارك فى الاستفتاء على الدستور

أخبار

الأربعاء, 15 يناير 2014 17:31
وفد من الأزهر يشارك فى الاستفتاء على الدستورعباس شومان
كتب- محمد عبد الشكور:

قام وفد من علماء الأزهر برئاسة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر, والشيخ محمد زكي, الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالمشاركة فى الاستفتاء على الدستور اليوم بمدرسة القاهرة التجريبية بالتجمع الخامس .

ودعا وكيل الأزهر المصريين إلى المشاركة بشكل فعال فى هذا المشهد التاريخى الذى يرفع من صورة مصر أمام العالم, مشيدا بما رآه من مشاركة كبار السن والمرأة بقوة، داعيا الشباب إلى مواصلة طريق الثورة بالمشاركة الإيجابية لأنها ستحسم نتيجة الاستفتاء بشكل كبير وهو ما يمثل عبء على الشباب المصرى فى بناء مستقبل الدولة، وأن الوقت حان ليقولوا كلمتهم .
وفي تصريحات صحفية عقب المشاركة أكد الدكتور عباس شومان,

أن الرؤية الآن أصبحت واضحة أمام العالم بعد المشاركة الإيجابية لأبناء الشعب المصري بجميع فئاته للتأكيد على أن مصر ستتخطى مرحلة الدستور إلى المرحلة التي تليها سواء الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية فما يحقق المصلحة سيدعمه الشعب بقوة.
وفى رده على سؤال لأحد الصحفيين حول أحداث العنف بجامعة الأزهر قال د . شومان إن ما يحدث محاولات يائسىه لا تأتى إلا بمردودات عكسية على القائمين بها لأن الشعب المصري لديه وعي كبير بالأحداث الأخيرة ، مشيرا إلى أن جامعة الأزهر لديها خطط للمرحلة المقبلة مع بداية الفصل الدراسي الثاني سيبدأ من الحوار مع الطلاب حتى تنهتى صورة العنف .

 

أهم الاخبار