الخرباوى: أبو الفتوح مرشح الإخوان للرئاسة

أخبار

الأربعاء, 15 يناير 2014 17:29
الخرباوى: أبو الفتوح مرشح الإخوان للرئاسةأبو الفتوح
كتب- محمد نصر:

قال ثروت الخرباوى الكاتب والمفكر، والقيادى المنشق عن تنظيم الإخوان الإرهابى إن الجماعة الإرهابية تعانى من أزمة داخلية بعد تكرار حالات الهروب الجماعى والاستقالات التى تشهدها فى الفترة الأخيرة.

وأضاف، أن أفراد الإخوان يعيشون فى مآتم، ويقومون بتعزية بعضهم البعض لرفع حالتهم المعنوية، مشيرا إلى أن تظاهراتهم ومحاولتهم اقتحام التحرير محاولة لرفع المعنويات داخليًا.

وقال الخرباوى،: "عضو مكتب إرشاد سابق بيكلمنى، وبيتحايل عليا إنى أكلم المسئولين عشان أقولهم أنه برئ"، مضيفا :"

هؤلاء يفرون عندما تغرق السفن.. هؤلاء فئران السفينة".

كما وصف الدكتور محمد سليم العوا، المرشح الرئاسى السابق وعضو هيئة الدفاع عن قادة الإخوان، بأنه "المحلل الشرعى" للإخوان، وذلك من خلال مبادراته التى يطالب فيها بعودة الإخوان للحياة السياسية، معتبرا أن تلك المبادرات "خزعبلات".

وفى حديثه عن الدستور الجديد، قال الخرباوى فى حواره مع فضائية "أون تى فى" إن مصر تعيش
حالة من الاستفتاء على سقوط الإخوان، وعلى الدستور، وعلى رئيس مصر القادم، وعلى مرحلة مقبلة لا يكون فيها مثل هؤلاء.

وأوضح، أن جماعة الإخوان رتَّبت مع الفريق سامى عنان رئيس الأركان السابق، لدعم ترشحه فى الانتخابات الرئاسية من أجل تفتيت الأصوات، إذا ما ترشح مرشحًا آخر من خلفية عسكرية، مشيرا إلى أن مرشحهم الحقيقى هو القيادى السابق بالجماعة عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية.

ووصف القيادى المنشق، جماعة الإخوان بأنها "حريفة" انتخابات، نظرا لتاريخها الطويل فى هذا المجال، مشيرا إلى أن الجماعة تتعمد تشويه وتفتيت المنافسين لها لحسم المنافسة لصالحها.

أهم الاخبار