الجامعة العربية تؤيد إخلاء "الأوسط" من أسلحة الدمار

أخبار

الأربعاء, 15 يناير 2014 13:34
الجامعة العربية تؤيد إخلاء الأوسط من أسلحة الدمار
كتبت -سحر ضياء الدين:

قامت كافة الدول أعضاء الجامعة العربية بإيداع خطابات رسمية لدي السكرتير العام للأمم المتحدة تأييدًا للمبادرة ولإعلان الشرق الأوسط منطقة خالية من كافة أسلحة الدمار الشامل.

جاء هذا تنفيذاً للمبادرة المصرية الهادفة إلي إعلان الشرق الأوسط منطقة خالية من كافة أسلحة الدمار الشامل والتي طُرحت خلال افتتاح الدورة 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر الماضي.
وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن مصر ستستمر في إجراء الاتصالات اللازمة مع كافة الأطراف المعنية بهدف تفعيل المبادرة بالكامل من خلال إيداع كافة دول الشرق الأوسط والدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن لخطابات مماثلة لدي السكرتير العام للأمم المتحدة، فضلاً عن التزام دول المنطقة غير الموقعة أو المصادقة علي

أي من الاتفاقيات الخاصة بأسلحة الدمار الشامل بالانضمام إليها بشكل متزامن، مع إيداع خطابات لدي مجلس الأمن بصورة متزامنة لتأكيد عزمها اتخاذ هذه الخطوات.

أضاف المتحدث أن مصر ستواصل كذلك جهودها للدفع نحو انعقاد المؤتمر المؤجل منذ عام 2012 والذي يهدف إلي إنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية وكافة أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، وهو المؤتمر الذي تم الاتفاق علي انعقاده خلال مؤتمر مراجعة معاهدة عدم الانتشار في عام 2010.

أهم الاخبار