أهالى مصر الجديدة يقابلون عنف الإخوان بأعلام مصر

أخبار

الأربعاء, 15 يناير 2014 12:29
أهالى مصر الجديدة يقابلون عنف الإخوان بأعلام مصر
كتبت – أمانى سلامة:

واصلت أهالى منطقتى مصر الجديدة ومدينة نصر الإقبال المتزايد على لجان الاستفتاء منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثانى للاستفتاء على الدستور.

تزايد الأهالى بشكل ملحوظ عن اليوم الأول ردًا على بعض الممارسات والانتهاكات التى قام بها أنصار المعزول بمنطقة الألف مسكن بمصر الجديدة والعرب وشارع المرغينى ومحالاتهم تعطيل الأهالى عن الوصول لمقر اللجان الموجودة بشارع الخليفة المأمون التى يصل عددها إلى ما يقرب من 15 لجنة موزعة على ثلاث مدارس.
ونظرًا لشدة الإقبال من أهالى مدينة نصر على اللجان الجامعة العمالية بشارع النصر تم الاستعانة بأربعة قضاه إضافيين حيث وصل عدد اللجان إلى 6 لجان.
يذكر أن لجان الجامعة العمالية ودونًا عن كل اللجان بمصر الجديدة ومدينة نصر هى الوحيدة التى أغلقت أبواب اللجان ليلة اليوم الأول للاستفتاء بعد الموعد المقرر لها بساعتين نظرًا لكثافة إقبال الأهالى مما حرى باللجنة العليا بزيادة عدد القضاة وعدد اللجان.
قابل الأهالى بمدينة نصر ومصر الجديدة عنف الإخوان وقطعهم لطريق المرغينى بترديد هتافات تحيا مصر وتسلم الأيادى ورفع الجميع صور الفريق عبدالفتاح السيسى وأعلام مصر ولوحوا  بأصابعهم بعلامة

النصر فى مواجهة علامة رابعة فى وجه المجموعات التى تجمعت بتقاطع شارع عباس العقاد مع البطراوى وبالقرب من مسجد السلام بمدينة نصر.
وعلى جانب آخر أدلت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة بصوتها فى اليوم التالى للاستفتاء على الدستور بمدرسة ألماظة الابتدائية بشارع الحرية بمصر الجديدة وأعربت عن سعادتها بالعملية الديمقراطية التى تشهدها مصر حاليًا ودعت جموع المصريين للنزول اليوم أيضًا وعدم الاكتفاء بالملايين التى نزلت بالأمس مؤكدة أن على الجميع النزول للإدلاء بأصواتهم للمشاركة الإيجابية فى مستقبل مصر وخطوات خارجة الطريق باعتبارها السبيل الوحيد لكى تنطلق مصر إلى مرحلة الاستقرار والتخلص من الفوضى.
وحتى الساعة الثانية عشر منتصف اليوم الثانى من الاستفتاء امتدت الطوابير أمام اللجان وسط  فرحة عارمة من الشباب والشيوخ والسيدات والأطفال اللذين تلاحموا مع قوات الجيش والشرطة فى صورة حضارية تنقل للعالم أجمع مصر الحضارة والديمقراطية وهو ما أكده محمد عوض أحد مراقبى الاستفتاء، مشيرًا أنه يشهد الله أن مصر بحق فى صورة إيجابية ولم يشهد فى اللجان التى مر عليه اليوم الأول واليوم الثانى أى محاولات للتزوير.
 

أهم الاخبار