الببلاوى يتابع الاستفتاء بالفيديو كونفرانس

أخبار

الأربعاء, 15 يناير 2014 11:37
الببلاوى يتابع الاستفتاء بالفيديو كونفرانسحازم الببلاوي رئيس الوزراء
كتب- ناصر فياض:

تابع  رئيس مجلس الوزراء سير العملية الانتخابية من غرفة عمليات مجلس الوزراء بمركز المعلومات، وقام بالاتصال بالمحافظين بواسطة الفيديو كونفرانس، وأوضح الببلاوي أن نسبة ارتفاع الناخبين يعكس اطمئنان المواطنين للنزول.

وأكد الببلاوي أن ظاهرة إصرار كبار السن والنساء يوضح إصرار المواطنين على التقدم للأمام، وأيضا المواطنين يذهبون بفرحة ووعي منهم بأهمية المشاركة في بناء بلده.
قال محافظ الأقصر: "إن اللجان افتتحت صباحا وكل المشرفين متواجدين إلا أن أحدهم توفت والدته وتم توفير له وسيلة الانتقال"، مشيرًا إلى أن هناك إقبالا كثيفا مقارنة من بالأمس".
وأضاف المحافظ "إن نسبة التصويت في إسنا بلغت27% من المقيدين، والجيش والشرطة مسيطرين تماما وتم تعرض لجان الوافدين لسقوط السيستيم إلا أنه تم إصلاحه، وبعد ذلك من الممكن ان ننقل هذه اللجان لأماكن أقرب للوافدين".
وقال محافظ الإسكندرية: "إن المشكلة الأساسية كانت في لجان الوافدين حيث تم زيادة لجان الوافدين وتم العمل يدويًا، وذلك بسبب أن الزحام الشديد على هذه اللجان"، مشيرًا إلى أن الأمور هادئة تماما ونسبة التصويت بالإسكندرية ما يقرب من 27%".
وأضاف محافظ الإسماعيلية "إن اللجان بدأت في العمل الساعة 9.30 نظرا للشبورة الشديد في مقر إقامة القضاة، واستمرار عناصر التأمين، والظاهرة الملفتة هي اهتمام المسنين وكبار السن والشباب للمشاركة في هذه العملية، منوهًا إلى أنه لابد من إعادة تخطيط اللجان من جديد، حيث أن هناك كثافات في لجان دون

أخرى".
وتابع المحافظ "إن اللجان ليست للاستفتاء لكنها تعد مكانًا للإفراح، وتواجد المواطنين يزيد من عملية الأمان.
أشار محافظ الشرقية إلى أنه هناك 3 ملايين 600 صوت في الشرقية كلها، وتم استبعاد موظفين لتدخلهم وتوجيه المواطنين بالتصويت بـ"لا" وأيضا بعض القضاة وتم استبعادهم لتدخلهم في عملية التصويت، وأن متوسط التصويت 40%، والعملية تسير بسلاسة تامة.
وقال الببلاوي "إن قرار عمل لجان للوافدين تم اتخاذه مؤخرًا وقبل أيام قليلة من الاستفتاء وأن المشاكل التي حدثت نظرًا لضيق الوقت قبل عملية الاستفتاء".
وعلى صعيد متصل، استكمل محافظ سوهاج أنه هناك بعض التأخير في بعض بدء عمل اللجان ولكن العملية تسير بشكل سليم، ومسيرة أمس كانت هي الأولى من نوعها في المحافظة باستخدام السلاح، ولكنها لم ترهب المواطنين ولم يؤثر على الإقبال للتصويت، أما اليوم هناك تحركات من القوى السياسية في الشارع لتشجيع المواطنين على النزول.
وقال محافظ قنا "إنه تم الاستعداد على أعلى مستوى من حيث الأمان بالمشاركة مع القوات المسلحة والشرطة والقبائل أيضا لها دور كبير، مشيرًا إلى أن نسبة الإقبال جيدة وفي المتوسط العام بنسبة 30%، أما اليوم فهناك إقبال جيد".
وأشاد محافظ قنا بإنشاء لجنتين للوافدين نظرًا للإقبال الشديد وانه لم يكن متوقعا كثرة أعداد الوفدين لهذا الحد.
وقال محافظ شمال سيناء إن الإقبال كان جيدًا من المواطنين والوضع آمن جدًا في الشارع وحالة فرحة من المواطنين.

أهم الاخبار