تلاوى: المرأة خرجت بكثافة لتقول "نعم للدستور"

أخبار

الأربعاء, 15 يناير 2014 11:14
تلاوى: المرأة خرجت بكثافة لتقول نعم للدستورالسفيرة ميرفت تلاوى
متابعات:

أكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة أن المرأة المصرية وكعهدنا بها دائما كانت حاضرة يومى الاستفتاء وبقوة ، مشيرة الى أن "طوابير السيدات" هى أبهى مظاهر يوم الاستفتاء وأنهن الأقدر على حسم نتيجة الاستفتاء .

جاء ذلك خلال تفقدها عدد من لجان الاستفتاء المخصصة للسيدات لليوم الثانى على التوالى من الاستفتاء على الدستور.
وحول وضع السيدات فى المحافظات ونسبة إقبالهن على التصويت، أكدت ليلى قاسم مقرر فرع المجلس بمحافظة الفيوم أنه تبين من واقع متابعة الفرع لسير عملية الاستفتاء بالمحافظة، انتشار مظاهر الفرحة العارمة بدستور

مصر الجديد فى جميع ارجاء المحافظة، مشيرة الى أن النساء اكتسحن التصويت فى جميع لجان المحافظة بالقرى والمراكز والنجوع، وأن السيدات اللائى خرجنّ للتصويت صوتن بـ "نعم للدستور".
وأضافت أن العائلات بالمحافظة وضعوا لافتتات "نعم للدستور" فى جميع الميادين الهامة بالمحافظة، لافتة إلى أن اللجان شهِدت انضباطا غير مسبوق فى سير عملية الاستفتاء، مشددة على أن العناصر الإرهابية فشلت فى تنفيذ أى مخطط لها لإفشال الاستفتاء فى المحافظة.
ومن جانبها، أشارت جيهان فؤاد
مقررة فرع المجلس بالقليوبية الى أن اللجان شهِدت إقبالا منقطع النظير من قِبل السيدات اللائى عبرن عن سعادتهن الغامرة بدستور مصر وما أقره من حقوق للمرأة، موضحة انه تبين من واقع غرفة العمليات التى شارك فيها الفرع مع المحافظة أن هناك بعض الإداريين داخل بعض اللجان كانوا يوجهون الناخبين للتصويت بـ"لا" وعلى الفور تم الإبلاغ عنهم واستبدالهم بآخرين.
وأشارت إلى أن هناك شكاوى قد وردت لغرفة العمليات بشأن تعطيل سير العمل ببعض اللجان وتم التعامل الفورى مع تلك الحالات، مؤكدة أن هناك شائعة انتشرت بشأن مد التصويت ليوم الخميس وأن الرائدات الريفيات قمن بدور هام لتوعية السيدات بعدم صحة تلك المعلومة، كما قمن بتشجيع السيدات للخروج بكثافة للتصويت لأن صوتهن أمانة.

أهم الاخبار