"غرفة عمليات القضاة":

الأمن يجهض محاولة اقتحام لجنة استفتاء بأوسيم

أخبار

الأربعاء, 15 يناير 2014 10:33
الأمن يجهض محاولة اقتحام لجنة استفتاء بأوسيمصورة أرشيفية
متابعات:

أعلنت غرفة عمليات نادي قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند، نجاح رجال القوات المسلحة والشرطة في التصدي لمحاولات من عناصر إجرامية وإرهابية مسلحة، لاقتحام إحدى لجان الاستفتاء على الدستور بمنطقة أوسيم بمحافظة الجيزة وإطلاق أعيرة نارية على المتواجدين باللجنة.

وقال المستشار محمد عبد الهادي عضو مجلس إدارة نادي القضاة وعضو غرفة العمليات – في تصريح له - إن عملية الإدلاء بالتصويت بتلك اللجنة، تسير الآن بصورة طبيعية منتظمة، وأن ذلك العمل الإجرامي لم يؤثر على حرص المواطنين على الإدلاء بأصواتهم.
وأشار إلى أن غرفة عمليات نادي القضاة، كانت قد تلقت إخطارًا من رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء بمدرسة القاهرة الإعدادية المشتركة بأوسيم بالجيزة، يفيد قيام عناصر إجرامية بإطلاق أعيرة نارية على اللجان أرقام 15 و 16 و 17 بداخل المدرسة، موضحا أن

غرفة العمليات قامت على الفور بالاتصال بالجهات الأمنية المختصة، حيث تم التعامل مع تلك العناصر على الفور والسيطرة على الموقف وإعادة الاستقرار إلى اللجنة واستئناف عملية التصويت.
وأكد المستشار عبد الهادي أنه لم يرد من اللجنة العليا للانتخابات ما يفيد مد عملية التصويت، ومن ثم فإن انتهاء أعمال اللجان - حتى الآن - سيكون في مواعيدها المقررة في التاسعة من مساء اليوم.
وأهاب المستشار محمد عبد الهادي بوسائل الإعلام تحري الدقة والأمانة المهنية فيما تكتبه عن سير العملية الانتخابية، وعدم تضخيم بعض الوقائع إلى مجرد شائعات لم يثبت صحتها، وذلك حرصا على الصورة المشرفة لعملية الاستفتاء ونزاهة العملية الانتخابية وسلامة نتائجها.
وأكد أن هناك اكثر من 13 ألف قاض وعضو هيئة قضائية يؤدون واجبهم في الإشراف القضائي على عملية الاستفتاء بكل إخلاص وتفان.

 

أهم الاخبار