رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزيرة البيئة...

مشكلة الطاقة نتيجة طبيعية لنمط التنمية غير المستدامة

أخبار

الجمعة, 10 يناير 2014 12:10
مشكلة الطاقة نتيجة طبيعية لنمط التنمية غير المستدامةوزيرة الدولة لشئون البيئة الدكتورة ليلى اسكندر
متابعات:

تشارك الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة فى مؤتمر حول "دراسة التحديات الصحية والسلامة البيئية للنفط والغاز فى البحر الأبيض المتوسط" وذلك يوم الثلاثاء 21 يناير الحالى ولمدة 4 أيام بفلورنسا بإيطاليا.

وأوضحت إسكندر فى تصريح، أن هذا المؤتمر يأتى فى توقيت مهم لمصر خاصة وأن مصر تواجه مشكلة عامة من حيث نقص موارد الطاقة، نظرًا للزيادة المستمرة فى معدلات الاستهلاك مع ثبات أو

انخفاض الانتاج المحلى من الغاز الطبيعى والبترول وبالإضافة إلى ذلك فقد أدت ظروف عدم الاستقرار منذ قيام ثورة يناير 2011 إلى وجود أزمة حالية فى تدبير احتياجات الطاقة مما أدى إلى تكرار انقطاع الكهرباء وتوقف جزئى لبعض خطوط الإنتاج فى مصانع.
وقالت "إن مشكلة الطاقة جاءت نتيجة طبيعية لنمط التنمية غير المستدامة التى
تم اتباعها على مدى العقود الماضية"، حيث لم تحقق العدالة الاجتماعية ولم يراع حق الأجيال القادمة فى موارد البلاد خصوصا الغاز الطبيعي، وفى ذلك الإطار فقد تم تخصيص جزء كبير من ميزانية الدولة لدعم الطاقة والذى يذهب معظمه إلى غير مستحقيه.
وأكدت أنه نظرًا لأهمية الطاقة فى دعم وتنمية الاقتصاد الوطني، فإنه ينبغى على كل الأطراف العمل على إعطاء الأولوية لحل الأزمة الحالية بتوفير أنواع الوقود المطلوبة (الغاز الطبيعى -المازوت)، سواء بزيادة معدلات الإنتاج أو الاستيراد أو الإثنين معًا، وذلك بما يتناسب والظروف الحالية.

أهم الاخبار