عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس 4 من تحالف دعم الشرعية في الإسكندرية

ابو زيد عثمان
ابو زيد عثمان

أمر المستشار محمد صلاح، المحامي العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية الكلية، حبس 4 متهمين من أعضاء «تحالف دعم الشرعية» 15 يوماً، بتهمة التحريض علي العنف والقتل وقلب نظام الحكم.

كانت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية قد ألقت القبض على الداعية السكندري «أبوزيد عثمان» و 3 آخرين من أعضاء التحالف الوطنى لدعم الشرعية الصادر لهم أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة، لاتهامهم بالتحريض على العنف والقتل وقلب نظام الحكم. وكان اللواء أمين عز الدين مدير الأمن قد تلقى إخطارًا من اللواء ناصر العبد مدير المباحث الجنائية يفيد بورود معلومات سرية عن قيام المتهمين الصادر لهم أمر ضبط واحضار عقب احداث 2 يوليو

الماضى لاتهامهم بالتحريض بالعنف والقتل وقيام الداعية الإسلامى، باتخاذ عمله ستاراً لدعوة المتظاهرين بالتحريض على رجال الشرطة والجيش وقلب نظام الحكم لعودة الشرعية وإعادة «المعزول». تبين أن المتهمين قاموا بتحريض المواطنين على التظاهر عقب احداث عزل «مرسى» في 30 يونية وقتل المتظاهرين المؤيدين «للسيسى»، تم عمل خطة أمنية شاركت فيها قوات الأمن العام ورجال المباحث وقوات الأمن المركزى وألقت القبض عليهم وأحالتهم للنيابة التى أصدرت قراراً بحبسهم.