رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عودة جثمان الصياد المصري الذي لقى مصرعه بتونس

أخبار

الخميس, 09 يناير 2014 11:58
عودة جثمان الصياد المصري الذي لقى مصرعه بتونسصورة أرشيفية
كتب – محمد على :

استقبلت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي جثمان صاحب مركب الصيد الذى لقي مصرعه برصاص قوات خفر السواحل التونسية في المياه الإقليمية في رحلة صيد جنوب البحر المتوسط .

وصل الجثمان على متن الطائرة المصرية القادمة من تونس، وأوضح تقرير الوفاة المرافق للجثمان أنها بسبب طلقات نارية وتم تسليم الجثمان إلى شقيقه ، حيث اصطحبه تمهيدًا لدفنه فى قريته برج مغيزل, بمحافظة كفر الشيخ, بشمال العاصمة القاهرة.
وكانت السفارة المصرية قد أنهت إجراءات شحن جثمان

ربان المركب "أبو أنيس"، الذي وافته المنية فجر الأحد الماضي في مدينة جرجيس جنوب شرق تونس، إلى أرض الوطن على نفقة الدولة.
وتم شحن الجثمان في ظُروف استثنائية بالنظر إلى حدوث الواقعة في مدينة جرجيس التي تبعد 600 كم عن العاصمة، وتم نقل الجثمان إلى المشرحة في مدينة صفاقس، ومن ثم تدخلت اللجنة القُنصلية التي أوفدها السفير أيمن مشرفة، إلى مدينة
صفاقس, لدى السلطات المحلية والمحكمة العسكرية في صفاقس لتجاوز الإجراءات الروتينية لتنقل الجُثمان بين 3 مدن جرجيس-صفاقس-تونس .
وكانت وزارة الدفاع التونسية قد ذكرت إنها ضبطت ليلة السبت الماضى 3 مراكب صيد مصرية في حالة صيد غير قانونية بالمياه الخاضعة للسيادة التونسية قبالة سواحل جرجيس، فحاولت توقيفها وتحويل وجهتها نحو ميناء جرجيس، لكنها قامت بمناورات خطيرة تجاه الخافرة محاولة صدها والهروب منها.
وأضافت أن الخافرة اضطرت إلى رمي طلقات إنذار في الهواء في مرحلة أولى، وفي اتجاه المراكب في مرحلة ثانية، فلاذ اثنان منها بالفرار وامتثل الثالث للوقوف بعد إصابة ربانه بطلق ناري أدى إلى وفاته.
 

أهم الاخبار