رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقبال متوسط فى اليوم الأول لاستفتاء بالسعودية

أخبار

الأربعاء, 08 يناير 2014 18:24
إقبال متوسط فى اليوم الأول لاستفتاء بالسعودية
السعودية - عبد المنعم البراشى:

توافد أبناء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية على مقر السفارة المصرية في الرياض والقنصلية المصرية العامة في جدة، للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول من الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي يستمر لمدة خمسة أيام في الفترة من 8 إلى 12 يناير الحالي.

وأشار بيان للسفارة المصرية في الرياض إلى أن الساعات الأولى للاقتراع شهدت إقبالا متوسطا، وهو ما يرجع لكون اليوم هو "يوم عمل" رسمي في المملكة، وأن الإقبال في المعتاد يتزايد في نهاية اليوم عقب انتهاء ساعات العمل، فيما يبلغ ذروته في العطلة الإسبوعية، يومي الجمعة والسبت.
وأوضح البيان أن عدد المقترعين في

لجنة الرياض بلغ ما يقرب من ألفي ناخب قبل ثلاثة ساعات من إغلاق صناديق الاقتراع، كما سجل التصويت في "لجنة جدة" عددًا قريبًا من ذلك.
وشدد البيان على أن عملية التصويت تتم في سلاسة ويسر، من خلال 13 لجنة فرعية، بعضها مخصص للسيدات والعائلات، حرصا على توفير أقصى درجات الراحة واليسر للناخبين.
ولفتت السفارة إلى أن عملية التصويت خلت من التجاوزات أو المشاحنات، باستثناء بعض الشكاوى التي سجلها ناخبون لا يحملون بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن، وفقًا لتعليمات
اللجنة العليا للانتخابات، مطالبين بالاكتفاء بصورة من أي منهما، لكن تم التوضيح لهم بأن السفارة تنفذ فقط تعليمات اللجنة العليا للانتخابات، وأنه لا يمكن مخالفة ذلك حرصا على سلامة العملية الانتخابية.
ودعت السفارة أبناء الجالية إلى الحرص على الإدلاء بأصواتهم والمشاركة في هذا العرس الديمقراطي، مشيرة إلى أن عملية التصويت تتطلب أن يكون الناخب مقيدا في قاعدة بيانات الناخبين المصريين في الخارج، وأن يحمل معه عند التوجه للجنة الاقتراع أصل جواز السفر المميكن أو بطاقة الرقم القومي، فيما تستمر عملية التصويت لمدة 12 ساعة يوميا، من التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء.
ويشكل الناخبون المصريون في المملكة نحو 46% من إجمالي الناخبين المصريين في الخارج، بعدد إجمالي يبلغ 312 ألف ناخب، 60% منهم مقيدون في لجنة الرياض، والباقي في لجنة جدة.

 

أهم الاخبار