القبض على24 إرهابيًا بشمال سيناء

أخبار

الاثنين, 06 يناير 2014 18:17
القبض على24 إرهابيًا بشمال سيناءالعقيد أحمد محمد على
كتبت – شيرين فرغلي :

قال العقيد أحمد محمد على، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة أنه فى إطار عمليات القوات المسلحة لتمشيط ومداهمة الأوكار الإرهابية والبؤر الإجرامية وتضييق الحصار على الجماعات التكفيرية المسلحة لاستعادة الأمن والاستقرار بشمال سيناء، قامت عناصر إنفاذ القانون من الجيش والشرطة بمداهمة وتمشيط مناطق  العريش و الشيخ زويد وبئر العبد.

وأضاف، أنه أسفر عن ذلك تدمير مخزن للمتفجرات بمنطقة النصرانية الواقعة بمدينة الشيخ زويد، وضبط بداخله عدد 10 شيكارات من

مادة "نيترو جلسرين" المتفجرة بإجمالى 500 كجم ، إلى جانب العثور على شنطة بها عدد 30 مفجرا بمخزن آخر بنفس المدينة، فضلا عن إبطال مفعول عدد 4 عبوات ناسفة مجهزة للتفجير عن بعد، تم زرعهم على الطريق الدولى وغرب بوابة الشيخ زويد بمسافة 2 كم .

وأوضح، أنه تم إلقاء القبض على 24 فردا من المشتبه

فى انتمائهم إلى الجماعات التكفيرية والإرهابية، وجار فحصهم أمنياً، كما تم إلقاء القبض على  فردين وبحوزتهم جهازين من طراز "موتورلا" مخصصين لتفجير العبوات الناسفة، فضلا عن حرق وتدمير عدد سيارات، ودراجتين بخارية بدون لوحات معدنية أو أوراق رسمية، والتى يستخدمها التكفيريون فى تنفيذ عملياتهم الإرهابية.

وأشار، إلى أنه تم حرق عدد 34 عشة بالعريش والشيخ زويد، والمستخدمة كقواعد انطلاق لتنفيذ العميلات الإرهابية ضد عناصر إنفاذ القانون بشمال سيناء، وتدمير مزرعة لنبات البانجو المخدر بمساحة 7 فدادين، وإعدام 3.5 أطنان من نبات البانجو المخدر المعد للبيع بمدينة بئر العبد .
 

أهم الاخبار