البابا يتلقي تهاني الإنجيليين والكاثوليك بعيد الميلاد المجيد

أخبار

الاثنين, 06 يناير 2014 17:18
البابا يتلقي تهاني الإنجيليين والكاثوليك بعيد الميلاد المجيد
كتب - عبدالوهاب شعبان:

استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صباح أمس وفداً إنجيلياً ضم 10 قساوسة برئاسة القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية ،في إطار تلقيه التهنئة بعيد الميلاد المجيد.

وقال القس د. أندريا زكي نائب رئيس الطائفة الإنجيلية إن اللقاء تطرق إلى أحداث 30 يونية وما بعدها ،لافتاً إلى أن الكنيستين توافقان على أن مطلب الأقباط حاليا يتلخص في سلام الوطن.
وأضاف زكي لـ «الوفد» أن البابا تواضروس الثاني أشاد بزيارة الرئيس المؤقت عدلي منصور، واصفاً الزيارة بأنها ذات تأثير إيجابي على الصعيدين المصري والعالمي.
وأشار نائب رئيس الطائفة الإنجيلية إلى مناقشة  الدستور المزمع الاستفتاء عليه في

منتصف يناير الجاري، مؤكدا أن الجانبين اتفقا على أنه دستور توافقي يرضي جميع المصريين، واستطرد قائلا» لم ننسق بشأن الاستفتاء ،والكنائس لن توجه حشودا للتصويت بـ «نعم».
يذكر أن الوفد الإنجيلي ضم 10 قساوسة برئاسة القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية ،واستغرق اللقاء 45 دقيقة.
في سياق متصل قال الأب رفيق جريش المستشار الصحفي للكنيسة الكاثوليكية إن البطريرك غريغوريوس لحام الثالث بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك سيشارك البابا تواضروس الثاني قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
وأضاف جريش في تصريح لـ «الوفد» أن وفد الكنيسة الكاثوليكية سيزور المقر البابوي اليوم الثلاثاء لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد.

أهم الاخبار