عضو بالخمسين: الدستور لا يعادى الشريعة الإسلامية

أخبار

الاثنين, 06 يناير 2014 16:03
عضو بالخمسين: الدستور لا يعادى الشريعة الإسلامية
القليوبية – محمد عبد الحميد :

اكد عمرو درويش، عضو لجنة الخمسين لصياغة الدستور، أن ما يثار بشأن  الدستور الجديد بأنه يعادى الشريعة الإسلامية، أمر عار تماما من الصحة.

وأوضح، أنه لايجوز سن قوانين وفقًا للدستور تخالف أحكام الشريعة الإسلامية وذلك وفقا للمواد 1 و 2 و7 و24 التى تعترف بشكل واضح وصريح بهوية الدولة المصرية الإسلامية.

وأضاف درويش، فى كلمته خلال ندوة (اعرف دستورك) التى نظمتها إدارة الاتصال السياسى بمديرية التربية والتعليم بالمديرية، أن الدستور لم ينتقص من حقوق الأقباط وفقا لنص المادة 3 التى أقرت بالنسيج الوطنى، وفكر المواطنة والأخلاق، وترسيخ القيم الأصيلة فى المجتمع.

ولفت، إلى أنه وفقا للدستور الجديد لا يجوز محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكرى إلا فى إطار ضوابط محددة، والتعدى المباشر على المؤسسات العسكرية، مضيفا أن حجم الإرهاب والعنف، والتربص فى الشارع، أصبح غير مقبول، ويجب أن نحافظ على نسيج القوات المسلحة.

وأضاف درويش، أن ما يثار بشأن تحصين

منصب وزير الدفاع ليس صحيحًا، وفقًا لنص المادة التى تشير إلى أن تعيين وزير الدفاع لمدة 8 سنوات، ومن حق رئيس الدولة تغييره|.

واستطرد درويش، قائلا إنه وفقا للدستور الجديد، فالدولة ملتزمة بتخصيص بما لايقل عن 7% من من الدخل القومى لتطوير التعليم، وملتزمة بتغيير أكثر من 45 ألف تشريع، وأنه وفقا للدستور الجديد، فتم إلغاء أى تمييز ضد المرأة مع التوازن بين السلطات .

وقال، لدينا ثقة أن الشعب المصرى هو الذى سيفرض إرادته الحرة من خلال التصويت بنعم للدستور، جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها وزارة التربية والتعليم برعاية الدكتور عبد الله عمارة وكيل الوزارة، وبرئاسة أمال الوكيل مديرة الإدارة وبحضور الفقيه الدستورى المستشار ياسر الصغير، نائب رئيس مجلس الدولة وعمرو درويش عضو لجنة الخمسين لصياغة الدستور، والإعلامى أبو سريع إمام نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام، والدكتور نبوى بتهى مدير عام التوجيه الفنى بالتعليم.

أهم الاخبار