عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تونس: الصياد المصرى قتل بالخطأ

بوابة الوفد الإلكترونية

قال العميد لطفي الرحموني، المتحدث باسم وزارة الدفاع  التونسية، إن دورية عسكرية تونسية تصدت لـ3 مراكب صيد مصرية كانت تقوم بالصيد بصورة غير شرعية في منطقة المياه الإقليمية التونسية، مما أدى إلى مقتل ربان سفينة الصيد المصرية، لافتاً إلى أن مقتل الصياد المصري خطاء غير مقصود.

وأكد "الرحموني" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج " يحدث في مصر " عبر فضائية "mbc  " مساء اليوم الأحد، أن الدورية العسكرية حاولت التصدي لهم وتحويل وجهتها إلى ميناء "جرجيس" لكن مركبة الصيد المصرية هاجمت الوحدات البحرية التونسية، موضحاً أن مركب الصيد قام بمناورات خطيرة تجاه الدورية محاولا صدها، والهروب منها.

وأشار" المتحدث باسم وزارة الدفاع " إلى أن المنطقة التى قتل فيها الصياد المصري ممنوع

الصيد فيها، والسفينة المصرية لم تستجب للتحذير المتكرر للسلطات في مصر بهذا الشأن، منوهًا على عدم تلقي أي اتصالات من الجانب المصري للاستعلام عن مقتل الصياد المصري، مضيفاً أن السلطات التونسية تتقدم بأسف لهذا الحادث لأسرة القتيل بأحر التعازي.

وذكر أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين، أن مقتل الصياد المصري علي يد قوات البحرية التونسية هو الحادث الثاني من نوعه في غضون الأشهر الأخيرة، مؤكداً أن السفينة المصرية تم إطلاق النيران عليها من على بعد 50ميلا بحريا .
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=6kDqaTvMw54&feature