رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنهاء اعتماد بريطانيا على العمالة الرخيصة

بوابة الوفد الإلكترونية

تعهد زعيم حزب العمال البريطاني اد ميليباند بإنهاء ما وصفه بـ"اعتماد بريطانيا المزمن" على العمالة الرخيصة إذا فاز بالانتخابات القادمة..مشيرًا إلى أن هجرة العمال قليلي المهارة تزيد من أزمة تكاليف الحياة.

ووعد زعيم حزب العمال في مقال في صحيفة الاندبندنت البريطانية قائلا "بوقف الشركات التي تدفع لعمال وكالات التوظيف أقل من العمال الدائمين من خلال إغلاق الثغرة الموجودة في القانون".
ويحاول ميليباند تشديد موقف حزب العمال بشأن الهجرة وسط إدعاءات من خصومه وبعض وزراء حزب العمال بأن الحزب سار بشكل خاطىء من خلال فتح الباب أمام المهاجرين من دول أوروبا الشرقية في عام 2003.
وهاجم زعيم حزب العمال موقف زعيم حزب الاستقلال نيجيل فاراج المعارض للتوجه الأوروبي، مشيرًا إلى أنه رغم أن السيطرة على الحدود أمر هام، إلا أن المشكلة الحقيقية في الشركات معدومة الضمير التي

تستغل العمالة الرخيصة.
وكتب في المقال قائلا "يجب أن نغير اعتماد بلادنا المزمن على العمالة الرخيصة قليلة المهارات. وهو الاعتماد الذي يزداد سوءا".
واقترح ميليباند زيادة الغرامات على الشركات التي تنتهك تشريع الحد الأدنى من الأجور ومنع وكالات التوظيف من تبني سياسة تعيين العمال الأجانب فقط.
وطالب بمنع الشركات الزراعية من دفعع أجور أقل للعمال الذين يحصلون اقامة في اطار عملهم.
وبناء على تعليمات وكالات التوظيف في الاتحاد الأوروبي يجب أن يحصل العامل المؤقت على نفس الأجر الأساسي للعامل الدائم، ولكن وكالات التوظيف لا تتقيد بهذا القانون.