تكليف سامح رجائى برئاسة القناة

فيلم مرسى يطيح برئيسة قناة النيل الدولية

أخبار

الأحد, 05 يناير 2014 16:15
فيلم مرسى يطيح برئيسة قناة النيل الدوليةصفاء حجازى
كتبت ـ أنس الوجود رضوان:

قالت صفاء حجازى، رئيس قطاع الأخبار، باتحاد الإذاعة والتلفزيون إنه صدر قرار بتكليف سامح رجائى برئاسة النيل الدولية كبديل للدكتورة مرفت محسن.

وكان قد تسبب خطأ لقناة النيل الدولية "Nile TV"، في كارثة إعلامية، حيث تم عرض الفيلم التسجيلى الذى يحمل عنوان "إنجازات مرسى"، وهو الفيلم الذى تم إنتاجه على نفقة التليفزيون المصرى وتقديمه فى عهد جماعة الإخوان الإرهابية أثناء تولى الرئيس المعزول محمد مرسى حكم البلاد.
وفوجئ مشاهدو القناة فى الصباح الباكر من يوم أول أمس الجمعة، وقبل عرض النشرة الفرنسية بعرض فيلم "إنجازات مرسى"، واستمر عرضه على مدار 8 دقائق، حتى تدارك القائمون على القناة الخطأ الفادح بعد أن

تم عرض الفيلم، وقاموا على الفور بتغيير المادة المعروضة.
وكانت حجازي قررت فى وقت سابق اليوم، وقف الفيلم التسجيلى الذى يحمل عنوان "إنجازات مرسى"، وهو الفيلم الذى تم إنتاجه على نفقة التليفزيون المصرى وتقديمه فى عهد جماعة الإخوان الإرهابية أثناء تولى الرئيس المعزول محمد مرسى حكم البلاد، بشكل نهائي.
وأكدت فى تصريحات خاصلة لـ"بوابة الوفد" أنها قررت إيقاف مجموعة من مسؤولي العاملين بالقناة وبعض العاملين فيها لمدة 3 أشهر.
واتخذت حجازي قرارا بتشكيل لجنة لتقييم المواد التي تعرض على شاشة القناة، محذرة من تكرار أي خطأ مشابه، كما شددت على أن قرارات حاسمة وحازمة ستتخذ بحق أي إهمال أو تقصير في المستقبل.


 

أهم الاخبار