عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل جلسة ترشح السيسى للرئاسة لـ8 فبراير

السيسي
السيسي

قررت محكمة استئناف الإسكندرية، الدائرة الثانية مستأتف مستعجل تأجيل أول جلسات الطعن على حكم محكمة أول درجة والتى قضت برفض الدعوى المقامة بإلزام الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، بالترشح إلى منصب رئيس الجمهورية، لعدم وجود صفة إلى جلسة 8 فبراير المقبل.

وكانت محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية، رفضت دعوى تطالب بإلزام الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والانتاج الحربى بالترشح إلى رئاسة الجمهورية استنادًا إلى عدم وجود صفة قانونية.
وجاء فى الدعوى رقم 14 لسنة 2014 مستأنف أمور مستعجلة بالإسكندرية، الذى قدمها أحمد عز العرب المحامى، أن المعلن إليه الفريق عبد الفتاح السيسى، يعمل حاليًا وزير الدفاع والإنتاج الحربى ونائب أول لرئيس الوزراء، وكان يعد من جنود الوطن الذين يخدمون الشعب وأن الشعب المصرى على قلب رجل واحد يسعى لترشحه لرئاسة الجمهورية حتى ينقذها من الإرهاب والاحتقان السياسى واتخاذ القرار الحاسم وقام بتلبية نداء الوطن منذ يوم 30 يونيو 2013 حتى الآن.
وأضافت الدعوى أن المعلن إليه أثناء حديثة مع رئيس التحرير فى سؤال عن الترشيح لرئاسة الجمهورية فكانت الإجابة هى "ليس وقته ولكن الله غالب على أمره" فقد ترك الساحة السياسية فى حيرة وارتباك للمرشحين المحتملين الأخرين.
وطالب عز العرب فى الدعوى بإلزام الفريق عبد الفتاح السيسى بالترشح لرئاسة الجمهورية عند فتح باب الترشيح من اللجنة العليا للانتخابات، وحضور المعلن إليه بشخصه أمام هيئة المحكمة لكى يدلى بنيته للترشح للرئاسة من عدمه.
وأكد عز العرب أنه له صفة فى الدعوى ومصلحته بإلزام السيسى بالترشح للرئاسة، لأنه قام بتخليص البلاد من الجماعة الإرهابية التى قامت بنشر الفتن بين الشعب المصرى.