رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيزة: تنفيذ قرارات نيابة العمرانية فورًا

الدكتور على عبدالرحمن
الدكتور على عبدالرحمن

أصدرت نيابة العمرانية تقريرها بشأن عمارة فيصل التى تعرضت للانهيار الشهر الماضى رقم 2 مكررشارع عبدالناصر نتيجة أعمال حفر بأرض مجاورة.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى تصريح له اليوم الأحد أنه تم تكليف مديرية الإسكان بتشكيل لجنة من المديرية وحى العمرانية لتنفيذ قرارات النيابة وتعيين استشارى لمتابعة الأعمال كما تم تكليف رئيس حى العمرانية بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتذليل أى صعاب تعترض التنفيذ والتنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتأمين الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.
كما كلف الدكتور على عبدالرحمن شركة المقاولون العرب للقيام  بتنفيذ أعمال الردم والصلب والإزالة والتأمين.
كما تم تكليف كلية الهندسة بجامعة القاهرة بالإشراف على الأعمال بالتنسيق مع حى العمرانية على أن تقوم مديرية أمن الجيزة بتأمين القائمين بالتنفيذ, وتضمن تقرير النيابة ردم كامل

الموقع المجاور لعقار فيصل المنهار بتربة من كسر الأحجار حتى سطح المياه الجوفية أو منسوب تأسيس العمارة.
كما تضمن التقرير صلب العقار رقم 4 بالشارع صلبًا جيدًا طبقًا للأصول الفنية بالإضافة إلى تنفيذ قرار الإزالة للعقار 2 مكرر تحت إشراف هندسى متخصص وتحت إشراف حى العمرانية.
وأشار المحافظ إلي أن المحافظة تحملت التكاليف التى حددتها اللجنة المشكلة من المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء التابع لوزارة الإسكان وجهاز التفتيش الفنى والتى بلغت  100 ألف جنيه مقابل الإختبارات والدراسات وإعداد التقرير النهائى.