عبدالنور يلتقى قيادات قطاع الأعمال غدًا

أخبار

السبت, 04 يناير 2014 16:56
عبدالنور يلتقى قيادات قطاع الأعمال غدًا منير فخري عبد النور
وكالات:

يستعرض منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة، مساء غد الأحد مع قيادات الاتحادات ومنظمات الأعمال نتائج الاجتماع الوزاري لمنظمة التجارة العالمية، الذي عقد في منتجع بالي بإندونيسيا في ديسمبر المنصرم، والالتزامات الواجبة ومناقشة سبل تعظيم الفائدة التي ستعود على الاقتصاد المصري.

وقال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، في بيان له اليوم، إنه سيشارك في اللقاء محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، محمد فريد خميس رئيس اللجنة المصرية لغرفة التجارة

الدولية، الهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية وهشام عز العرب رئيس اتحاد البنوك بحضور رؤساء المجالس التصديرية وجمعيات المستثمرين.
وأضاف أن اللقاء سيكون عقب اجتماع لمجلس إدارة اللجنة المصرية لغرفة التجارة
الدولية والتي شاركت في وضع رؤية مجتمع الأعمال الدولي التي عرضت على الاجتماع الوزاري للمنظمة والتي تهدف إلى تيسير التجارة العالمية ومنح ميزات تفضيلية للدول النامية.
وأوضح أن اللجنة المصرية لغرفة
التجارة
الدولية تم إنشاؤها بالقرار الجمهوري رقم 136 لسنة 1974 بهدف تمثيل الكيانات الاقتصادية المصرية في الغرفة الدولية وتجمع اتحادات الغرف التجارية والصناعات، الغرف السياحية، البنوك، التأمين، التعاونيات، البنك المركزي، هيئة قناة السويس و"مصر للطيران" لضمان التمثيل القطاعي والجغرافي المتكامل.
تجدر الإشارة إلى أن غرفة التجارة الدولية بباريس هي أكبر منظمة أعمال في العالم حيث تجمع كافة دول العالم وتتضمن المحكمة الدولية للتحكيم، اتحاد الغرف العالمي واللجان القطاعية التي تضع أسس التجارة العالمية والإجراءات والتعريفات التجارية والبنكية ونظم الاتصالات والتجارة الإلكترونية والنقل الدولي كما أن لها صفة المراقب بالأمم المتحدة.

أهم الاخبار