أبو النصر يفتتح برنامج "التأهيل التربوى" للمعلمين

أخبار

الجمعة, 03 يناير 2014 12:21
أبو النصر يفتتح برنامج التأهيل التربوى للمعلمينالدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم
كتب_زكى السعدنى:

افتتح الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، صباح اليوم فعاليات برنامج "التأهيل التربوي" للمعلمين غير الحاصلين على مؤهلات تربوية، بكلية التربية جامعة عين شمس .

حضر الافتتاح الدكتور علي الجمل، عميد كلية التربية، والدكتور محمد الطوخي نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة صفاء عفيفي مدير مركز التميز التربوي والدكتورة مايسة فاضل، رئيس قطاع التعليم العام، والأستاذ محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، وعدد كبير من أساتذة جامعة عين شمس والخبراء التربويين.
أكد الوزير في كلمته للمعلمين خلال افتتاح البرنامج، أن موضوع التأهيل التربوي لغير الحاصلين على مؤهلات تربوية من المعلمين، كان مؤرقًا لأنه يمس حوالي 174.000 معلم،  وكان لابد من إيجاد حل له وبتكلفة بسيطة.
وأشار الوزير إلى أن المعلمين يصنعون

عقول شباب مصر، وأن التعليم هو المشروع القومي الوحيد لمصر، لافتًا إلى أن توفير 6.2 مليار جنيه لزيادة رواتبهم في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها خيرُ دليل على ذلك.
ومن جانبه  أكد الدكتور عادل سلامة، المشرف العام على البرنامج، أن الفكرة كانت مبادرة من الدكتور محمود أبو النصر لحل مشكلة المعلمين من فئة: معلم أول، معلم أول أ، معلم خبير  كبير معلمين  من غير الحاصلين على مؤهلات تربوية، لافتًا إلى أن البرنامج ينظمه مركز التميز التربوي بكلية التربية بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين.
وأضاف أن البرنامج تم تصميمه في شكل دورة تربوية، ولا تمنح دبلومًا.
ولفت صالح إلى أن البرنامج يشمل تأهيل المعلمين فى عدد من المجالات  من بينها: الإدارة، المناهج، طرق التدريس، التقويم.
 

أهم الاخبار