وزير المالية يفرج عن شحنة بطاطين "مصر الخير"

أخبار

الخميس, 02 يناير 2014 19:51
وزير المالية يفرج عن شحنة بطاطين مصر الخير
وكالات:

وافق وزير المالية الدكتور أحمد جلال اليوم "الخميس" على الإفراج عن شحنة بطاطين وردت لصالح جمعية مصر الخير لتوزيعها على الفقراء، حيث وجه الوزير بخروج الشحنة فورا ، ثم استكمال إجراءات الإعفاء من الجمارك.

ومن جانبه ، أشار محمد الصلحاوي رئيس مصلحة الجمارك إلى قيام الوزارة بتقديم مشروع قرار لرئيس الوزراء لإعفاء الشحنة من الرسوم الجمركية والمقدرة بنحو 88 ألف جنيه، طبقا لأحكام قانون الجمعيات الخيرية الذي يمنح رئيس الوزراء الحق في

الإعفاء من الرسوم الجمركية.
وفيما يتعلق بضريبة المبيعات، قال الصلحاوي إن مسئولي جمعية مصر الخير سددوا الضريبة المستحقة على الشحنة وتم إيداعها في صورة أمانة إلى حين قيام مصلحة الضرائب بإنهاء الإجراءات القانونية لإعفاء الشحنة من الضريبة.
وأكد أن وزير المالية طلب تيسير التعامل مع التبرعات التي ترد من الخارج في صورة سلع أو أجهزة ، بحيث يتم الإفراج عنها عقب
الحصول على الموافقات من السلطات المختصة.
ومن ناحية أخرى، صرح رئيس مصلحة الجمارك بأن وزير المالية طلب تسليم كميات الملابس المستعملة والمتروكة كمهمل لدى الجمارك إلى وزارة التضامن الاجتماعي لتوزيعها على الجمعيات الخيرية التي تشرف عليها الوزارة.
وكشف عن وجود 40 طنا من هذه الملابس المستعملة بالمخازن هي حصيلة عدة رسائل وردت للجمارك خلال الفترة الماضية، ونظرا لأنه ممنوع دخولها البلاد فتم تركها في مخازن الجمارك لعدة أشهر وبالتالي أصبحت مهمل، لافتا إلى أن القانون يمنع عرض الملابس المستعملة للبيع في مزاد علني، ولذا وجه وزير المالية بتقديمها للجمعيات الخيرية لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.

أهم الاخبار