ابو النصر: 2مليون متسرب من التعليم

أخبار

الأربعاء, 01 يناير 2014 12:23
ابو النصر: 2مليون متسرب من التعليمالدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب_زكى السعدنى:

التقى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بالدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، لتوطيد أوجه التعاون بين الوزارة والمؤسسة في مجال التعليم.

أكد أبو النصر خلال اللقاء أن الوزارة تقوم في الوقت الحالي بدراسة مشروع تأهيل المتسربين من التعليم، مشيرًا إلى أنه تم حصر عددهم بالرقم القومي الخاص بهم عن طريق عمل إحصائية للمواليد الذين يبلغ سنهم الآن من 8 إلى 12 سنة، وحساب الفرق بين هذا الرقم وبين مجموع الطلاب المسجلين في مدارس التربية والتعليم والأزهر والمقيمين في

الخارج .
ولفت الوزير إلى أن هذا العدد يتمثل في 2 مليون متسرب من التعليم .
وكشف الوزير عن اتجاه التعليم للاستعانة بمشروع الفرصة الثانية المطبق في فرنسا، مؤكدا أنه سيتم إعطاء مبلغ مالي لأولياء أمور المتسربين من التعليم لتعويضهم عن الدخل الذي كانوا يحصلون عليه من تشغيل أبنائهم.
ولفت الوزير إلى عدم قابلية استغلال هذا الأمر من قبل البعض لأن المتسربين معروفون بالاسم والرقم القومي، ولا يوجد مجال لحدوث خطأ في هذا الموضوع.
وأشار الوزير إلى أنه يتم الآن إعداد مشروع قانون لتوقيع عقوبة على أولياء أمور المتسربين من التعليم، باعتبارهم قنابل موقوتة تهدد الاستقرار وتسهم في إشعال الأزمات.
طالب الوزير الدكتور علي جمعة بالتعاون مع الوزارة هذا المشروع، لافتًا إلى أن مؤسسة مصر الخير من أكثر مؤسسات المجتمع المدني تعاونا مع التعليم .
ومن جانبه أكد الدكتور علي جمعة أن مصر لن تدخل إلى بوابة الحضارة إلا من خلال التعليم، مشيرًا إلى استعداد المؤسسة الكامل للتعاون مع الوزارة في أي مجال.
وأعرب جمعة عن تقديره لشخص الوزير، وثقته في الجهود التي تتم في الوزارة في الوقت الراهن، لافتًا إلى أنها مجهودات غير مسبوقة.
وقال: نكون سعداء عندما نجد المسئول المتفهم الذي يرغب في التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

أهم الاخبار