بتهمة الاعتداء على المقرات الشرطية..

النائب العام يكلف بالتحقيق مع ٤٥ إخوانيًا

أخبار

الأربعاء, 01 يناير 2014 12:00
النائب العام يكلف بالتحقيق مع ٤٥ إخوانيًاالمستشار هشام بركات النائب العام
كتب – رضا سلامة :

كلف المستشار هشام بركات النائب العام النيابة المختصة بـ4 محافظات هى أسوان والمنوفية والفيوم ومرسى مطروح بالتحقيق مع 45 متهمًا من أعضاء الجماعة المحظورة بتهمة الاعتداء على المقرات الشرطية والتحريض على العنف وقطع الطرق.

تلقى النائب العام إخطارًا بأن الأجهزة الأمنية نجحت فى ضبط (45) متهمًا من المتورطين فى الاعتداء على المقار الشرطية والتحريض على العنف بمختلف المحافظات وذلك استمرارًا لمواصلة الأجهزة الأمنية جهودها فى ملاحقة وضبط العناصر الصادر بشأنها قرارات بالضبط والإحضار من قِبل النيابة العامة.
وذكر الإخطار بأن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على ١٢ متهمًا بمديرية أمن أسوان من عناصر تنظيم الإخوان، والمتورطين بالضلوع فى الاعتداء على المنشآت الشرطية بالمحافظة وتخريبها

والاستيلاء على ما بداخلهما من أسلحة نارية، والتحريض على العنف والتظاهر بالمخالفة للقانون.
كما نجحت الأجهزة فى مديرية أمن المنوفية فى ضبط قياديين من عناصر تنظيم الإخوان، والمتهمين بالتحريض على التظاهر وأعمال العنف ضد مؤسسات الدولة وبحوزة أحدهما مبلغًا ماليًا قدره 13 ألف جنيه, و6 صور لبطاقات الرقم القومى لأشخاص مقيمين بمحافظة البحيرة مرفق بكل بطاقة مبلغًا ماليًا، فضلًا عن ضبط 14متهمًا من عناصر تنظيم الإخوان، مطلوب ضبطهم وإحضارهم لقيامهم بالتحريض على العنف والتظاهر، والمتورطين بالضلوع فى الاعتداء على المنشآت الشرطية بالمحافظة وتخريبها
والاستيلاء على ما بداخلهما من أسلحة نارية، وبحوزة أحدهم "43" كتابًا لدستور 2012 ، و"4" كراتين بداخلهم شعار رابعة, خوذة، واقى، نبلة، جراب للطلقات، وكمية من الماسكات والبوسترات للرئيس المعزول.
كما تمكنت قوات الأمن فى مديرية أمن المنيا من ضبط أحد المتهمين من عناصر تنظيم الإخوان، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى 6وقائع "إضرام النيران بمركز شرطة بنى مزار، وإضرام النيران بالوحد المحلية بمركز بنى مزار، وإضرام النيران بمحكمة بنى مزار الإبتدائية، وإضرام النيران بالكنيسة الإنجلية والكنيسة المعمدانية بمركز بنى مزار وإضرام النيران بوحدة مرور بنى مزار، وإضرام النيران بمنزل أحد الأقباط بمركز بنى مزار.
وفى مديرية أمن الفيوم، نجحت قوات الأمن فى ضبط 13متهمًا من عناصر تنظيم الإخوان، والمطلوب ضبطهم وإحضارهم للتحريض على أعمال العنف وتعطيل حركه المواصلات وإعاقة المرورأثناء التظاهرات، وحرق وسرقة المنشآت الشرطية ودور العبادة والمنشآت العامة, وضبط بمنزل أحدهم مبلغ 23 ألف دولار أمريكي.
كما ألقت قوات الأمن القبض فى مديرية أمن مطروح القبض على3 متهمين من عناصر تنظيم الإخوان، والمطلوب ضبطهم وإحضارهم للتحريض على أعمال العنف والتظاهر بالمحافظة بالمخالفة للقانون.
فأمر المستشار هشام بركات النائب العام باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين كلٍ منهم على حده، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.
 

أهم الاخبار