رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بلاغ للنائب العام يطالب بالقبض على أرودغان

بوابة الوفد الإلكترونية

  تقدم اليوم عاصم قنديل المحامى  ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات ضد رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا.

وأفاد قنديل فى بلاغه أنه جاء على موقع الالكترونى لجريدة الفجر خبر بعنوان " مفاجأة : ضبط مخطط أرسله أردوغان مع إخوانى قادم من تركيا لإفساد الاستفتاء على الدستور" وجاء فى مضمون الخبر أن سلطات الجمارك بمطار القاهرة الدولى كشفت عن إحباطها محاولة لتهريب خطط ومنشورات واجتماعات خاصة بجماعة الإخوان المسلمين " التنظيم الأرهابى " تمت فى إسطنبول مع راكب مصرى, وتبين من خلال التحقيقات أنه يمتلك مدارس خاصة بمنطقة المطرية . مما يعنى أن الجماعة تتخذ تركيا مقراً للاجتماعات السرية الخاصة بهم بعد إعلانهم جماعة إرهابية فى جمهورية مصر العربية، مما دفع هذه الجماعة الإرهابية بالتفكير لإفشال خارطة الطريق، وأهم مراحلها هى الاستفتاء على الدستور. حيث أن الراكب المصرى المقبوض عليه وجد بين طيات ملابسه وداخل جيوب سرية منشورات أراد تهريبها من رجال الجمارك وبالاطلاع على هذه المنشورات خلال التحقيقات، وجدت أنها تحتوى على خطط خاصة بزيادة مظاهرات أنصار الجماعة الإرهابية قبل موعد الاستفتاء على الدستور، كما جاء على نفس الموقع الالكترونى لجريدة الفجر عنوان :-  "مفاجأة ... رسالة من الإرشاد إلى تحالف المعزول داخل كتاب " الدرة المضيئة " تشمل مخططات كارثية ". وقد جاء فى فحوى الخبر أن قوات الأمن.
بمحافظة أسوان ألقت القبض على اثنين من أعضاء الجماعة الإرهابية ولديها كتاب دينى يحمل عنواناً " الدرة المضيئة " مدون على الغلاف من الداخل رسالة نصها " تحية من مكتب الإرشاد إلى جميع الإخوان . المكتب والمحافظات تعمل بشكل طبيعى لا يمر أسبوع إلا ويرسل الانقلابيون من جلسوا معنا وقدموا عروضاً ثم مع المجلس الأوروبى وهو أقدم من الاتحاد الأوروبى... إلخ"حيث إن هذه الجماعة الإرهابية تعمل بشكل واضح وصريح لإفشال خارطة الطريق والدعوة للاستفتاء على الدستور بـ " لا " بأى شكل من الأشكال لمصالحهم الشخصية وليست لمصلحة الوطن .مما دعا هذه
الجماعة لإشعال الفتن والفوضى فى البلاد ومن الدول التى تساعد هذه الجماعة الإرهابية فى أعمالها دولة تركيا ورئيس وزرائها " رجب طيب أردوغان " الذى ينتمى إلى نفس التنظيم الدولى لهذه الجماعة الإرهابية. وطالب قنديل فى نهاية بلاغه النائب العام بمخاطبة الأنتربول الدولى للقبض على أردوغان.