وزيرة الصحة تجتمع بمديرى المعاهد الصحية على مستوى الجمهورية

أخبار

الاثنين, 30 ديسمبر 2013 17:16
وزيرة الصحة تجتمع بمديرى المعاهد الصحية على مستوى الجمهورية
متابعات:

اجتمعت الدكتورة مها الرَّبَّاط وزيرة الصحة والسكان بمديري المعاهد الصحية على مستوى الجمهورية بحضور الدكتورة مهجة مصطفى رئيس الإدارة المركزية لتنمية القوى البشرية وأحمد السيد نقيب الفنيين الصحيين وذلك بمقر الديوان العام للوزارة.

تم خلال الاجتماع - حسبما اكد بيان الوزارة الصادر مساء اليوم الاثنين - عرض بيانات المعاهد الفنية الصحية الإثنى عشر في مصر، وتاريخ إنشائها بدءا من معهد إمبابة حتى معهد أسوان؛ وكذلك مشروعات التطوير الإنشائي والفني والإداري للمعاهد الفنية الصحية والتوسعات المقترحة لها.
وناقش الاجتماع أيضاً الخطوات المتخذة لاعتماد الجودة بالمعاهد والعقبات التي تواجه ذلك وكيفية تذليلها، كما عرض مديري المعاهد عدد من الرؤى والتصورات لتطوير المعاهد والعملية التعليمية بها في ظل الزيادة المضطردة في أعداد الطلاب حيث يوجد ٢٤١٨٤ طالب بالسنة الأولى وحدها.
وقالت الدكتورة مها الرَّبَّاط وزيرة الصحة والسكان أن الفنيين الصحيين لهم دور كبير في تقديم الخدمة الصحية، وأن المجهود الذي يبذلونه يشعر به كل من في القطاع الطبي،

وقد وجهت الوزيرة بضرورة أن تشارك النقابة مع المعاهد في وضع السياسات، والمناهج، والتدريب، وأيضاً دراسة واحتياجات السوق وذلك لتطوير العملية التعليمية بالمعاهد.
ومن جانبها ..أكدت الدكتورة مهجة مصطفى رئيس الادارة المركزية لتنمية القوى البشرية أن هذا هو أول اجتماع في التاريخ لوزير صحة بمديري المعاهد الفنية الصحية، وأن هذا يعكس اهتمام الوزيرة، د. مها الرَّبَّاط، والوزارة بتطوير هذا القطاع الحيوي.
وقد أعلن نقيب الفنيين الصحيين أحمد السيد أن النقابة قد أرسلت خطاباً رسميا للوزارة لتعلن فيه رفضها للمشاركة في الإضراب المقترح من بعض النقابات الأخرى، وأن الفنيين الصحيين ملتزمون باستمرار العمل وعدم التقصير في الواجبات الموكلة إليهم.
وفي نهاية الاجتماع قامت الدكتورة مها الرَّبَّاط بتكريم اثنين من مديري المعاهد الصحية وهم الدكتورة أمال لطيف عبده عميدة معهد إمبابة، ود. أحمد عزت جباره عميد المعهد الفني الصحي بأسيوط، كما قامت بتكريم وترقية مدير عام التعليم الفني الصحي د. السيد العوضي لدرجة وكيل الوزارة بمرسى مطروح.