الاتصالات: لم ولن نتدخل فى محتوى الرسائل النصية

أخبار

الأحد, 29 ديسمبر 2013 16:10
الاتصالات: لم ولن نتدخل فى محتوى الرسائل النصية
متابعات:

قال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إنه لم ولن يتدخل في محتوى رسائل الاتصالات ..مؤكدا أنه (أي الجهاز) لم يصدر أي تعليمات بوقف أوحجب رسائل نصية، وأنه ليس له أي علاقة بمحتوى الرسائل التي تقدم على شبكات الاتصالات وأنها لا تدخل في نطاق اختصاصاته، وإنما يتركز اختصاصه في الجانب الفني والتقني لعملية إرسال الرسائل.

ونفى الجهاز ـ في بيانه ، اليوم الأحد، ماتداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام الجهاز بإصدار تعليمات لشركات الاتصالات مقدمة خدمة الرسائل النصية الجماعية والمفردة (Bulk SMS) لوقف الرسائل التي تحتوي على كلمات معينة تخص الحياة السياسية.. مؤكدا

أن هذه المعلومات غير سليمة وبعيدة كل البعد عن الصحة.
وأشار إلى أن دور الجهاز هو منح التراخيص لشركات الاتصالات مقدمة خدمة الرسائل النصية المجمعة والمفردة معا، والتأكد من التزام هذه الشركات ببنود التراخيص ..موضحا أن الجهاز يعكف بالتعاون مع هذه الشركات على وضع القواعد المنظمة لحماية المستخدمين وخاصة فيما يتعلق بخدمات المسابقات.. مشيرا إلى أن عدد الشركات المرخص لها للعمل بالسوق المصري هي ثلاثة عشر شركة .
وناشد الجهاز، وسائل الإعلام ضرورة توخي الدقة في البيانات والمعلومات المنشورة في هذا الصدد، لما يمكن أن يكون لها من تأثير على مجريات العمل بقطاع الاتصالات .

أهم الاخبار