الوزراء: العمليات الإرهابية ستزداد خلال الفترة المقبلة

أخبار

الأحد, 29 ديسمبر 2013 16:01
الوزراء: العمليات الإرهابية ستزداد خلال الفترة المقبلةهاني صلاح الدين ، المتحدث باسم مجلس الوزراء
كتبت – شيرين فرغلي وألاء رجب :

قال السفير هاني صلاح الدين، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مايحدث في جامعة الأزهر موقف مؤسف، ومخزي، يراد به إظهار الدولة بأنها ضعيفة، وغير قادرة على إدارة شئونها، موضحًا أنه لن يتم إلغاء الامتحانات، أو تأجيلها، تحت أى ظرف من الظروف، لأن ذلك ما يريدوه.

وأضاف، أنه لاصحة لما ذكر على لسانه، حول وجود مخططات إرهابية تستهدف الكنائس، مؤكدًا على أن قوات الجيش، والشرطة، اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتأمين الكنائس خلال أعياد الميلاد، مشيرا إلى أنهم قادرون على توفير الحماية اللازمة .

وأكد متحدث الوزراء فى مداخلة هاتفية على فضائية الحياة، أن العمليات الإرهابية متوقعة وستزداد وتيرتها خلال الفترة المقبلة، ردا على إعلان الإخوان جماعة إرهابية، مشيرا إلى أنه تم القبض على عدد كبير من العناصر الإرهابية، ولم نعلن عنهم لاعتبارات الأمن القومى .

كما نفى السفير هانى صلاح, المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء, التصريحات المنقولة عنه، والتى يتوقع فيها وقوع أعمال شغب، وتفجيرات من جماعة الإخوان الإرهابية فى أعياد الميلاد.

وأكد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صوت الناس " على فضائية " المحور 2 " اليوم الأحد، أن مضمون التصريح الذى نقلته إحدى الصحف على لسانه كان يتوقع فيه أعمال عنف، وشغب، وأعمال إرهابية فى الفترة المقبلة وليس أعياد الميلاد فقط, موضحاً أن الحكومةلديها خطة أمنة لحماية أعياد المسحيين.
ومن ناحية أخرى، قال "صلاح" أن وزارة الخارجية قامت من جانبها بتبليغ السفارات فى الخارج بقرار مجلس الوزراء بتصنيف جماعة  الإخوان كجماعة إرهابية,  مؤكداً أن وزير الخارجية قابل الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى، وتم تبليغه بالقرار وتم إبلاغ 17 الدول العربية الموقعة على الاتفاقية العربية لمواجهة الإرهاب لسنة 1998.
شاهد الفيديو :

 

أهم الاخبار