رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التضامن تشكل لجنة لإدارة جمعيات الإخوان المجمدة أرصدتها

أخبار

الخميس, 26 ديسمبر 2013 16:27
التضامن تشكل لجنة لإدارة جمعيات الإخوان المجمدة أرصدتهاالدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى
متابعات

قرر الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى تشكييل لجنة لإدارة أموال جمعيات الأخوان والصادر قرار بحقها من البنك المركزى لإدارة أموالها وصرف مرتبات العاملين بها والانفاق على الانشطة المستفيد منها المواطنين.

وتضمنت اختصاصات اللجنة مراجعة حسابات وأعمال الجمعيات وإصدار تقرير عن أنشطتها وموقفها المالى، والتصريح بالإنفاق لمواجهة احتياجات الجمعية مثل صرف المرتبات وما فى حكمها

من الأنشطة الواردة باللائحة والنظام الأساسى الخاص بكل جمعية، مع التأكيد أنه لا يجوز للجمعيات المجمدة أموالها الصرف من الحسابات، إلا بموافقة اللجنة ويصرح للجمعيات بإيداع متحصلاتها من أموال أو شيكات بحساباتها.

كما تضمن القرار تشكل اللجنة من المديريات التابعة للوزارة برئاسة مدير ووكيل المديرية

وممثل الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وممثل الاتحاد الإقليمى للجمعيات وعدد 3 أعضاء من موظفى المديرية عضو من المراجعة المالية وآخر من الشئون القانونية وأخر من إدارة الجمعيات.
كما تضمن أن تشكل اللجنة على المستوى المركزى بالإدارة المركزية للجمعيات برئاسة مساعد الوزير ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية و3 أعضاء من الادارة المركزية للجمعيات "عضو من المراجعة المالية، وآخر من الشئون القانونية، وأخر من إدارة الجمعيات"، كما تضمن أن تستعين اللجنة بمن تراه.

أهم الاخبار