عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر مذكرة البرعى لإدراج الإخوان كمنظمة إرهابية

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرت وزارة التضامن أن المذكرة القانونية التي تقضي بإدارج جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية، والتي قام بإعدادها الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي، بتكليف من مجلس الوزراء شملت العديد من الجرائم التي ارتكبتها جماعة الإخوان المسلمين والأحكام القانونية وقرارات الإحالة ضد قيادات الجماعة الإخوان.


وتتضمن المذكرة كافة العقوبات التي شملتها المادة ٨٦ من قانون العقوبات ومقرراته وما يترتب عليه من آثار أهمها توقيع العقوبات المقرر قانونا لجريمة الإرهاب على كل من يشترك في نشاط الجماعة أو تنظيم أو يروج لها بالقول أو بالكتابة.
كما شملت المذكرة أيضا قضية الإسماعيلية الشهيرة وكسر السجون وقرارات الإحالة في قضايا التخابر وقرارات الإحالة في قضية المقطم وملف

جمعية الاخوان المسلمن.

وشملت المذكرة كافة الأحكام تم إصدارها في حق الجماعة وأيضا تاريخها في العمليات الإرهابية، كما تتضمن أيضا عرض لكافة المواثيق والاتفاقيات الدولية الموقعة عليها مصر وغير الموقعة بشأن إعلان بعض الجماعات منظمات إرهابية والسوابق التاريخية العالمية في هذا الصدد.
وأكد هاني مهنى مساعد وزير التضامن الاجتماعي المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأن المذكرة سوف تقدم لجميع الجهات الدولية الموقعة على مكافحة الإرهاب لتفعيل قرار إدارج الإخوان كجماعة إرهابية.