عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كريمة: الإخوان هم الخوارج الجدد

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن ممارسات جماعة الإخوان الإرهابية تتفق مع طبيعتهم العنيفة، موضحاً أن الإخوان هم الخوارج الجدد .

وأكد "كريمة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دعاء جاد الحق في برنامج "آخر النهار" عبر فضائية "النهار" مساء اليوم الثلاثاء، أن الإخوان تتبع فكر الخورج في التعصب، والثأر من كل من يخالف معتقداتها وأفكارها، واستباحت دمهم.
وأشار أستاذ الشريعة الإسلامية، إلى أن مصر لن تنكسر ولن تنهزم أمام جماعة الإخوان، موضحًا أن لابد من استئصال الفكر الإرهابي بالحلول الأمنية، لافتاً إلى أن الحكومة الحالية، ليسوا رجال المرحلة.
أضاف، إلى أن الله أراد إظهار خوارج هذا الزمان "استدل على ذلك ببعض آيات القرآن الكريم، وأحاديث النبى "صلى الله عليه وسلم"
قال تعالى :
وَمِنَ ٱلنَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي ٱلْحَيَٰوةِ ٱلدُّنْيَا وَيُشْهِدُ

ٱللَّهَ عَلَىٰ مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ ٱلْخِصَامِ  ،  وَإِذَا تَوَلَّىٰ سَعَىٰ فِي ٱلأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ ٱلْحَرْثَ وَٱلنَّسْلَ وَٱللَّهُ لاَ يُحِبُّ ٱلفَسَادَ ، وَإِذَا قِيلَ لَهُ ٱتَّقِ ٱللَّهَ أَخَذَتْهُ ٱلْعِزَّةُ بِٱلإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ ٱلْمِهَادُ.
قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم :‏ ‏يخرج في آخر الزمان قوم ‏ ‏أحداث الأسنان ‏ ‏سفهاء ‏ ‏الأحلام ‏ ‏يقرأون القرآن لا يجاوز ‏ ‏تراقيهم،‏ ‏يقولون من قول خير البرية ‏ ‏يمرقون ‏من الدين كما ‏ ‏يمرق ‏ ‏السهم من ‏ ‏الرمية ‏.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=lX6WT9EyySA&feature