رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نقص فى الأنشطة والكمبيوتر بمدارس شمال سيناء

الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بعدد من معلمى شمال سيناء الذين جاءوا لعرض بعض المشاكل التى تعانى منها المنظومة التعليمية فى المحافظة .

حضر اللقاء الدكتور طارق الحصرى مساعد الوزير للتطوير الإدارى والدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام والأستاذ عاطف عبده رئيس قطاع الأنشطة.
وأشار المعلمون إلى وجود عجز فى الأنشطة فى مدارس شمال سيناء، لافتين إلى عدم وجود مشرفى مسرح ومدرسى تربية موسيقية. 
واقترحوا تحويل العاملين فى وظيفة فنى تشغيل وسائل تعليمية إلى وظائف مشرفى مسرح ومدرسى تربية فنية بعد تلقى التدريب المناسب.
كما أكدوا على نقص أجهزة الكمبيوتر بالمدارس مشيرين إلى أن معظمها لا يعمل كما أشاروا إلى وجود عجز فى عمال الخدمات المعاونة.
ولفتوا إلى أن مدارس الفصل الواحد غير مفعلة على الإطلاق، حيث يعمل بها عدد كبير من المعلمين لا يتناسب مع قلة الطلاب، وفى الوقت نفسه لا يُسمح بالاستعانة بهم فى المدارس الابتدائية .
وطالب المعلمون بتعيين مشرفى أمن داخل المدارس أثناء الدراسة، حتى لو تمت الاستعانة بالإداريين العاملين بمؤهلات متوسطة، وتثبيت العمالة المؤقتة من المعلمين، كما طالبوا بتعميم حافز الــ 100 جنيه الذى يحصل عليه المعلمون فى المناطق النائية، ليشمل جميع العاملين بالتربية والتعليم.
وأكد أبو النصر أن الوزارة تولى اهتماما

كبيرا بمحافظتى شمال وجنوب سيناء، مشيرا الى اتفاقها مع وزارة الشباب على إرسال قوافل تعليمية لطلاب الشهادات للمرحلتين الإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية ، وسوف يتم تسجيل تلك المراجعات وتحميلها على اسطوانات مدمجة لتوزيعها على الإدارات والمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.
وأشار الوزير الى أن الهدف من تلك القوافل هو تعويض الطلاب عما فاتهم خلال العام الدراسى الحالى نظرا للظروف التى مرت بها تلك المناطق وأكد الدكتور طارق الحصرى أنه قد تمت الموافقة على تخصيص 155 مليون جنيه من هيئة الأبنية التعليمية لبناء أسوار
لـ 55 مدرسة بلا أسوار على مستوى الجمهورية، ومن بينها مدارس جنوب وشمال سيناء.
وأوضح الحصرى أن هناك عجز كبير فى عدد العمال على مستوى الوزارة كلها ، مشيرا إلى أن المديرية هى المسئولة عن توزيع العمال بين المدارس بصورة عادلة .