رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المتحدث العسكرى : القضاء على 184 إرهابيا بشمال سيناء

أخبار

الاثنين, 23 ديسمبر 2013 17:41
المتحدث العسكرى : القضاء على 184 إرهابيا بشمال سيناء المتحدث العسكري الرسمي أحمد محمد
متابعات

أعلن المتحدث العسكري الرسمي العقيد أركان حرب أحمد محمد علي أن القوات المسلحة تمكنت من القضاء على ١٨٤ من الإرهابيين والتكفيريين بشمال سيناء، وإصابة ٢٠٣، وإلقاء القبض على ٨٣٤ بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من الأسلحة منها ثقيلة لا تستخدم إلا في أعمال القتال التقليدي بين الجيوش.


وأكد المتحدث - خلال الملتقى التثقيفي الأول لشباب النوبة الذي يعقد بدار المشاة - عزم القوات المسلحة على الاستمرار في تنظيف سيناء من الإرهاب وإعادتها إلى سابق عهدها الطبيعي، مشددا على أن أمن سيناء عهدة في رقبة القوات المسلحة، فيما طمأن الشعب المصري على أن

القوات المسلحة لديها العزم على الاستمرار في عمليتها لتطهير سيناء بالرغم من سقوط العديد من الشهداء من أبنائها.

وقال العقيد أحمد على إن القوات المسلحة تمكنت منذ شهر أغسطس الماضي من اكتشاف وتدمير ٧٨٦ نفقا على الحدود مع قطاع غزة، تم تدميرهم بتقنيات مختلفة وكذلك تدمير ٢٤٥ بيارة وقود كانت تحتوى على كميات هائلة من الوقود المعد للتهريب إلى قطاع غزة.
وأضاف المتحدث العسكري الرسمي أنه تم استغلال الأنفاق مع قطاع غزة في تصدير الفكر التكفيري والجهادي من

غزة إلى سيناء، مشيرا إلى أن العمليات الإرهابية بشمال سيناء مرت بأربعة مراحل الأولى كانت بعد انسحاب إسرائيل الأحادي من غزة، والثانية لجوء الهاربين من السجون أبان ثورة ٢٥ يناير إلى شمال سيناء، والثالثة زيادة نشاط التكفيريين المصريين، والرابعة تفاعل العمليات الإرهابية من قبل من تم الإفراج عنهم بعد ٣٠ يونيو ٢٠١٢.
ولفت المتحدث العسكري الرسمي إلى الجيل الرابع من الحروب والذي يدار حاليا ضد مصر والعالم العربي وتعتمد على الحرب النفسية والاقتتال الداخلي، مطالبا الشباب بالتدقيق فيما ينشر من تضليل خاصة من قبل جهات لا تريد خيرا بمصر.

واستمع العقيد أحمد محمد علي خلال اللقاء الذي حضره وزير الشباب خالد عبد العزيز إلى مطالب شباب النوبة الذين أكدوا أن الجيش والشعب يدا واحده ووعد بنقلها إلى القيادات.

 

أهم الاخبار