رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخميس.. الأزهر يبحث إقالة «القرضاوي» من «مجمع البحوث»

أخبار

السبت, 21 ديسمبر 2013 15:54
الخميس.. الأزهر يبحث إقالة «القرضاوي» من «مجمع البحوث»د.أحمد الطيب
كتبت - سناء حشيش:

يبحث مجمع البحوث الاسلامية بالأزهر الشريف برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في اجتماعه الدوري المقرر عقده الخميس المقبل الطلبات المقدمة لإقالة الدكتور يوسف القرضاوي من عضوية المجمع

وذلك بعد أن قبلت هيئة كبار العلماء في بداية الشهر الجاري استقالة «القرضاوي» منها.
وتأتي مناقشة الطلبات المقدمة من بعض الأزهريين بإقالة «القرضاوي» من مجمع البحوث الاسلامية بعد أن كانوا قد انتقدوا الأزهر لتأخره في فصل «القرضاوي»، وانتظار تقدمه باستقالته من هيئة كبار العلماء.
أكد الدكتور محمد الشحات عضو مجمع البحوث الاسلامية ان اقالة يوسف القرضاوي

من هيئة كبار العلماء خطوة متأخرة وكان يجب أن يدعو الأزهر إلي اجتماع للهيئة من أجل اقالته وعدم اعطائه الفرصة للاستقالة نظراً لما صدر منه من تصريحات ضد مصر والأزهر الشريف وشيخه.. ومؤسسات الدولة والتحريض علي قتل ضباط وأفراد الجيش.
وأضاف ان «القرضاوي» أساء لمصر وشعبها وانحاز لجماعة الإخوان المحظورة ضد منهج الأزهر المعروف باعتداله ليخرج علينا «القرضاوي» بمنهج متطرف يحرض علي العنف والقتل.
وكان «القرضاوي» قد أساء في
بيان استقالته علي موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» للأزهر الشريف واصفاً ما حدث في مصر بأنه ليس «ثورة»، مستغلاً الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين للترويج ضد النظام المصري.
وكان «القرضاوي» قد قال في خطاب استقالته علي الانترنت: «أتقدم أنا يوسف عبدالله القرضاوي باستقالتي من هيئة كبار العلماء إلي الشعب المصري العظيم وليس لشيخ الأزهر.. و«يوم تعود للشعب حريته ويرد الأمر إلي أهله فإن علي علمائه أن يختاروا شيخهم وهيئة كبار علمائهم بإرادتهم الحرة المستقلة».
وأحال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فتاوي وخطب «القرضاوي» التي حرض فيها علي جيش مصر وأساء فيها إلي مصر والأزهر وهيئاته العلمية للتحقيق فيها وذلك بعد قرار إقالته من هيئة كبار العلماء.

أهم الاخبار