عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المفوضين" تؤجل بطلان بيع حديد الدخيلة لـ"عز"

أحمد عز
أحمد عز

أجلت هيئة المفوضين (دائرة الاستثمار) بمحكمة القضاء الإدارى، اليوم الاثنين، نظر دعوى بطلان بيع أسهم شركة حديد الدخيلة لـ "أحمد عبدالعزيزعز" أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل لجلسة 17 فبراير القادم لتقديم المستندات.

‫وكان حمدى الدسوقى الفخرانى ووائل حمدى السعيد المحامى قد أقاما دعوى قضائية ضد كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية، ووزير البترول والثروة المعدنية ووزير التجارةوالصناعة ورئيس الجهاز المركزى للمحاسبات ورئيس البورصة المصرية بصفتهم، والممثل القانونى لشركة حديد عز الدخيلة للصلب وأحمد عبد العزيز أحمد عز بصفته وبشخصه، وأوضحا أنه فى عام 2002 و2003 لم يكن أحمد عز يمتلك أى سهم فى شركة حديد الدخيلة ولكن فؤجئ الشعب المصرى بشرائه نسبة من أصول شركة الدخيلة تقدر بـ 12 % من الأسهم.
‫وكشفت الدعوى التى حملت رقم 6695 لسنة 65 قضائية أن هذه الصفقة تمت من خلال اتفاق بين المسئولين وأحمد عز عن طريق قيام إدارة الجمارك بمطالبة الشركة بمبلغ 280 مليون جنيه، وتم الإدعاء بأن الشركة غير قادرة على السداد.
‫وأوضحت أن الشركة قامت بالإتفاق مع وزارة الصناعة والشركة القابضة بزيادة رأس مالها بمقدار 450 مليون

جنيه مخصصة حصريا لشركة عز فقط بالأمر المباشر ودون مزايدة وقام عز بشراء السهم الواحد بـ100 جنيه، وكمية قدرها 4 ملايين سهم.

وأشارت إلى أن ذلك كان بداية لدخول أحمد عز إلى شركة الدخيلة تمهيدا للاستيلاء والسيطرة عليها وفى بداية 2006، أمر الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك بأن تبيع شركة الدخيلة 440 ألف سهم لـ"أحمد عز" بسعر السهم 120 جنيهًا فى حين أن سعر السهم فى ذلك الوقت كان 780 جنيهًا.

‫وأضافت الدعوى أن أسهم شركة الدخيلة للحديد والصلب تم بيعها بأقل من قيمتها السوقية بـ 290 مليون جنيه، حيث اشتراها عز بمبلغ 52 مليون جنيه، وكانت قيمتها 342 مليون جنيه، وتم هذا البيع بالأمر المباشر، ودون مزاد وبأقل من قيمتها السوقية.