رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقيع بروتكول بين البيئة والسياحة والكهرباء

ليلى اسكندر
ليلى اسكندر

أكدت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة، أن انبعاثات الاحتباس الحرارى الناتجة عن استهلاك قطاع السياحة من الكهرباء تقدر بنحو 35 مليون طن من غاز ثانى أكسيد الكربون بسبب استخدام الوقود الأحفورى(المازوت والغاز الطبيعى).

كما أن قطاع السياحة لدية إمكانات كبيرة لاستخدام الطاقة النظيفة المنتجة من مصادر متجددة (منها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح) بالمنشآت والمدن السياحية لخفض حجم انبعاثات الكربون بها وبالتالى تتحول إلى منشآت ومدن متعادلة الكربون لاتشكل عبئا على البيئة مما يضع مصر على خريطة العالم فى إنشاء مدن متعادلة الكربون.

وأوضحت وزيرة البيئة أن توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ووزراتى الكهرباء والسياحة  يهدف إلى وضع إطار للشراكة بين الأطراف الثلاثة لتوفير ودعم المنشآت والمدن السياحية التابعة لقطاع السياحة بطاقة

نظيفة من مشروعات الطاقة المتجدده التابعة لوزارة الكهرباء وبأسعار مناسبة تتفق عليها وزارة الكهرباء مع تلك المنشآت الراغبة فى هذا النوع من الطاقة.

وذلك لمساعدتها فى التحول إلى منشآت متعادلة الكربون مما يمثل قيمة مضافة للأطراف القائمة على هذا البروتوكول.

وأضافت إسكندر أن وزارات البيئة والكهرباء والسياحة تتعاون من خلال البروتوكول الموقع لتنفيذ استراتيجية التحول إلى الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة (الطاقة الخضراء) والتى تتضمن عددا من البرامج والمخرجات يتم تطبيقها مباشرة بين الأطراف طبقا للبرامج موضوع البروتوكول.