رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اليابان ترفع حظر السفر عن مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت وزارة السياحة، اليوم الجمعة، أن اليابان قررت رفع حظر سفر مواطنيها لبعض المناطق السياحية المصرية.

تشمل تلك المناطق الأقصر وأسوان وأبوسمبل والغردقة وجنوب سيناء بالمنطقة الممتدة من دهب إلى شرم الشيخ بجانب مطار القاهرة الدولى .
وقالت رشا العزايزى، المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة السياحة، إن رفع الحظر اليابانى يأتى فى اطار جهود الوزارة الجادة والاتصالات المستمرة التى قامت بها لرفع الحظر عن المقصد المصرى من الأسواق السياحية المختلفة.
وأضافت العزايزى، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة، أن رفع حظر السفر اليابانى يمهد الطريق أمام الشركات السياحية اليابانية للعودة إلى المقصد السياحية المصرية كأحد أهم المقاصد المفضلة للسائح اليابانى.
وأوضحت أن وزير السياحة هشام

زعزوع رحب بهذا القرار الذى جاء بعد لقائه الأسبوع الماضى مع وفد الجاتا الياباني، وتناولت مباحثاتهما خلاله ضرورة رفع الحظر اليابانى عن السفر إلى مصر.

شددت على أن رفع الحظر اليابانى يأتى هًاما جدًا بالنسبة لتنشيط الحركة السياحية من الاسواق السياحية المختلفة إلى المقصد السياحى المصري.
كما يمثل أهمية كبرى بالنسبة للعاملين فى القطاع السياحى المصرى خصوصًا الأقصر وأسوان اللتين عانى العاملون بالقطاع السياحى فيهما كثيرًا من الآثار السلبية لتراجع الحركة السياحية.