رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في اجتماع صندوق دعم وتمويل المشرعات...

155 مليون جنيه لتلبية احتياجات بناء أسوار المدارس

أخبار

الخميس, 12 ديسمبر 2013 13:53
155 مليون جنيه لتلبية احتياجات بناء أسوار المدارسالدكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم
كتب_زكى السعدنى:

اجتمع مجلس إدارة صنوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية برئاسة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، صباح اليوم بحضور الدكتور محمد عمر مدير الصندوق وباقي أعضاء المجلس.

أكد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة توفير استراحات للمعلمين في جميع المناطق النائية،  لافتا إلى أن عدم وجود استراحات يؤدي إلى عدم الإقبال من جانب المعلمين على العمل بهذه المناطق.
ومن جهة أخرى وجه الوزير إلى ضرورة مخاطبة المحافظات لاستغلال أسوار المدارس الفنية كمنافذ للعرض والبيع.
وأضاف أنه يجب استغلال منتجات هذه المدارس من لوحات ومأكولات ومنتجات خشبية والاستفادة من عائدها في خدمة العملية التعليمية.
تم خلال الاجتماع الموافقة على تعديل البروتوكول الخاص بتصنيع التخت، بحيث ينص على الاتفاق بين كل من قطاع التعليم الفني وصندوق دعم وتمويل المشروعات وهيئة الأبنية التعليمية على تصنيع 500 ألف تختة  تحتاج إليها المدارس القائمة وتلك التي سوف يتم إنشاؤها.
ومن ناحية أخرى تمت الموافقة على طلب هيئة الأبنية التعليمية دعم من الصندوق مقداره 155.86 مليون جنيه لتلبية احتياجات مدارس الجمهورية من الأسوار (إحلال ــ إنشاء جديد).
كما تمت الموافقة على طلب مديرية التربية والتعليم بالقاهرة دعما لتمويل إدارات تعليمية بالمنطقة الشمالية (روض الفرج ــ الساحل ـ شبرا)، وسوف تقوم هيئة الأبنية خلال شهرين من الآن باتخاذ إجراءاتها في الأرض المخصصة لهذا الغرض.
وتمت الموافقة على طلب مديرية التربية والتعليم بمطروح دعم من الصندوق مقداره 25166 جنيه لتوصيل الكهرباء بمدرسة أبو بكر الصديق للتعليم الأساسي بسيوة وتوصيل مياه لمدرسة ك 7 الإعدادية بمطروح.
وتمت الموافقة على تخصيص جزء إداري للصندوق من المباني الخاصة بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات التي يقوم الصندوق بأعمال بها ، وذلك لمباشرة أعماله وحتى يكون مقر لشركة الصيانة والخدمات.
وبالنسبة للطلب الخاص بطلب الدعم من الصندوق لصيانة مبنى الإعاشة بالمركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان، تم الاتفاق على تشكيل لجنة لبحث حالة المركز ولائحته الداخلية  بحيث يتم تشغيله بالصورة اللائقة.
وردا على طلب مديرية التربية والتعليم بالقاهرة دعم من الصندوق لتنفيذ عدد 6 مسرحيات ممنهجة للمراحل التعليمية المختلفة، والتي ستصور وتخزن على قرص مدمج وتوزع على الطلاب وعلى المدارس التي لم تقدم بها عروض، تم الاتفاق على عقد لقاء يجمع كل من رئيس قطاع التعليم العام ورئيس قطاع التعليم الفني ومدير مديرية القاهرة والفنان فتوح أحمد والأستاذ هاني كمال للتعرف على أبعاد الموضوع وتفاصيله والإطلاع على المادة المسرحية التي سوف يتم تقديمها، على أن يتم رفع نتيجة اللقاء إلى الوزير لاتخاذ قرار وإحاطة مجلس إدارة الصندوق.
وردا على طلب مديرية دمياط التعليمية دعم من الصندوق لإنشاء مخزن للمديرية  تم اقتراح استخدام فراغ غير مستغل بمركز التطوير التكنولوجي بدمياط في هذا الغرض.
وردا على طلب المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي دعم من الصندوق لتنفيذ الأعمال الخاصة بدراستي timss&pirls   تم الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة الموضوع، والتعرف على أبعاده . 
 

 

أهم الاخبار