رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزراعة: توزيع 5 أفدنة لأسرة كل شهيد من الشرطة والجيش

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت وزارة الزراعة بمشاركة وزارتي التموين والتنمية المحلية البدء في تنفيذ مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصري، باستثمارات تصل الى 108 مليون دولار، مقدمة من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية والحكومة المصرية، بهدف إلى تقليل حدة الفقر وزيادة الأمن الغذائي بالمناطق الريفية عن طريق زيادة الدخل وتحسين الأمن الغذائي وتوفير القروض الميسرة التي تغطي أنشطة الإنتاج الزراعي كافة.

وطالب الدكتور ايمن فريد ابوحديد وزير الزراعة المزارعين بالصمود خلال المرحلة "الحرجة" التي تمر بها مصر حاليا، موضحا ان البلاد تكبدت الكثير من الخسائر خلال الثلاث سنوات الماضية، وبذلت القوات المسلحة الجهد للحفاظ على أمن وسلامة البلاد ، حتى بتنا على مشارف الديمقراطية الحقيقية بأنتاج أول دستور مصرى يرضي طموح المصريين.
كما اعلن وزير الزراعة اليوم الخميس خلال المؤتمر الصحفي الذي اقسم علي هامش ورشة العمل للاعلان عن المشروع توزيع 5 فدادين لكل شهيد من شهداء الشرطة و الجيش منذ ثورة 25 يناير وحتي الان.
واكد  الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة أن أولويات الحكومة هي تنمية المناطق الريفية وخاصة مناطق الصعيد التي شهدت خلال السنوات الماضية تهميشا كبيرا، وأن ذلك المشروع سيتم تنفيذه في سبع محافظات منها خمسة في الوجه القبلي (قنا - سوهاج - أسيوط - المنيا - بني سويف) ومحافظتين في الوجه البحري (البحيرة - كفر الشيخ)، وذلك على مدار ثمان سنوات من خلال برنامج التنمية الزراعية (ADP) وبالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية (SFD) والذي له خبرة في توفير التمويل للشباب العاطل لتنفيذ أنشطة زراعية وغير زراعية بقروض متناهية الصغرمن خلال مؤسسات التمويل الصغيرة.
واوضح الوزير أن المستفيدين من ذلك المشروع أكثر من 50 ألف

أسرة ريفية من صغار المزارعين ، والعمالة غير الحائزة لأراضي زراعية والشباب الذي لا يعمل والنساء المعيلات والمرأه وأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر على مستوى القرية.
واكد الدكتور محمد ابو شادي وزير التموين ان الفلاح المصري اثبت انه مواطن اصيل لأنه لم يخرج في تظاهرات طيلة السنوات الماضية رغم ما يمر به من ظروف تسويقية يتم استغلاله فيها من التجار،لافتا الى ان المجتمع التجاري يعاني من غياب لأخلاقيات السوق ، و سيطرة الدخلال الذين يعملون على رفع الاسعار واحتكار السلع ،واوضح اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية ان المشروع يهدف الى تقليل الوسطاء و تسويق المنتج مباشرة بمشاركة المجتمع المدني و شباب القرية ، بما يحقق التنمية المستدامة و التطوير الذاتي للمجتمعات الريفية .
واكد محمد برغش وكيل مؤسسي حزب مصر الخضراء ان هناك جولات للفلاحين خلال الفترة القادمة تجوب انحاء الجمهورية ، لحشد الفلاحين للمشاركة في الاستفتاء علي الدستور و التصويت "بنعم" ، موضحا ان الدستور بما يتضمنه من مواد تضمن حقوق  الفلاحين وهو ما يعد مسألة حياة او موت بالنسبة لهم .