رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق أسماء شهداء الشرطة على مدارس وشوارع الجيزة

بوابة الوفد الإلكترونية

زار الدكتور محمود أبو النصر والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم مدرسة الشهيد هشام شتا الإعدادية بالهرم والتى أطلقت المحافظة اسمه عليها تكريما له وتخليدا لذكراه؛ حيث قدم الشهيد روحه فداءً للوطن أثناء أحداث كرداسة.

ورافق الوزير والمحافظ أثناء الزيارة والد الشهيد السيد جمال الدين محمود شتا ووالدته وأثناء الزيارة تم تكريم الطالبة شروق أحمد محمد بالصف الثالث الإعدادى، ومنحها شهادة تقدير لأعمالها الفنية وقيامها برسم لوحة من خيالها للشهيد وقام الوزير بمنحها 100 جنيه من جيبه الخاص كما تم تكريم مديرة المدرسة كوكب عباس.

وأثناء الزيارة أجرى الوزير حوارات مع الطالبات أجاب خلالها على العديد من الأسئلة الموجهة إليه من الطالبات ودارت حول تطوير المناهج الدراسية وزيادة الاهتمام باللغة الفرنسية ومعالجة مشاكل التسرب من التعليم.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تطبق خطة نهاية الشهر الحالى لإزالة الحشو والتكرار من المناهج الدراسية ووضع معايير جديدة لتطوير التعليم.
وأضاف أنه سيتم خلال العام الحالى بناء

3 آلاف مدرسة جديدة من إجمالى 10 آلاف مدرسة مخطط بنائها.

وتقوم الوزارة بالتنسيق لإجراء مسابقات عالمية يشترك فيها الطلبة المميزين للخروج إلى العالمية بالإضافة إلى توفير المدرسين لزيادة الاهتمام باللغة الفرنسية داخل المدارس.

وأشار أن الوزارة بصدد وضع خطة إستراتيجية موحدة لتطوير التعليم خلال الفترة المقبلة وطرحها للنقاش المجتمعى.

من جانبه قال الدكتور على عبد الرحمن، إن قرار المحافظة بإطلاق أسماء شهداء الشرطة على المدارس والشوارع بالمحافظة هو أقل شيء يمكن أن تقدمه للشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل القضاء على الإرهاب؛ مؤكداً أن المحافظة تقدم كل العون لأسر الشهداء والوقوف بجانبهم وتذليل أى صعاب تعترض طريقهم.