رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء فعاليات عمومية نقابة الأطباء

أخبار

الجمعة, 06 ديسمبر 2013 12:45
بدء فعاليات عمومية نقابة الأطباء
كتبت- هدير أحمد:

بدأت منذ قليل الجمعية العمومية غير العادية للنقابة العامة للأطباء بدار الحكمة بعد اكتمال النصاب القانونى بتسجيل أكثر من 1000 طبيب أسمائهم داخل كشوف الحضور، التي كانت تتطلب تسجيل 300 طبيب فقط لاكتمال النصاب القانونى.

من جانبه أبدي الدكتور خيري عبدالدايم، نقيب الأطباء، تحفظه على مشروع القانون المقترح من وزارة الصحة بخصوص تنظيم عمل أعضاء المهن الطبية البديل لقانون الكادر.
وأكد أن القانون لا يحقق لمطلب

الرئيسى للأطباء، وهو عمل قانون كادر خاص بهم أسوة بباقى الفئات التى لها كادر خاص وأن القانون ما زال يخضع الأطباء لقانون 47".
وأشار إلي أنه تم إجراء تعديلات على المقترحات السابقة الواردة للنقابة بخصوص حوافز المهن الطبية دون الرجوع إلى نقابة الأطباء، مؤكدًا عدم وجود تأكيد أو موافقة صريحة من وزارة المالية
لتوفير الاعتمادات المالية لمشروع القانون المقترح.

وأكد أن مشروع القانون المقترح من قبل الوزارة لا يضمن تحمل الوزارة تكاليف الدراسات العليا (دبلوم – ماجستير – زمالة – دكتوراه) والتنمية المهنية المستدامة والتعليم الطبى المستمر ويخضعها للموارد الذاتية لجهة العمل مما يعرضها للتوقف إذا لم تتوفر هذه الموارد.


وقال إن مشروع القانون المقترح يربط بين المزايا المالية وتقارير الكفاءة من الرئيس المباشر دون تحديد عدد ساعات العمل المطلوبة، كما يتضمن مادة تقرر فصل الطبيب إذا حصل على تقدير ضعيف مرتين متتاليتين وهذا أمر مرفوض بصورة قطعية.

 

أهم الاخبار