رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع: جهود مستمرة لعودة السياحة اليابانية لمصر

أخبار

الأربعاء, 04 ديسمبر 2013 13:17
زعزوع: جهود مستمرة لعودة السياحة اليابانية لمصروزير السياحة هشام زعزوع
متابعات:

أكد وزير السياحة هشام زعزوع حرص الوزارة والقطاع السياحى على عودة السياحة اليابانية إلى مصر.

جاء ذلك خلال مشاركة زعزوع فى اجتماع اتحاد شركات السياحة اليابانية الجاتا “JATA” بحضور كل من  المهندس عبدالعزيز فاضل وزير الطيران المدنى واللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر ومصطفى يسرى محافظ اسوان و Tatsuro Nakamur رئيس “الجاتا وكل من  السفير ناصر حمدى رئيس هيئة التنشيط السياحي و المهندس سراج الدين سعد رئيس هيئة التنمية السياحية و حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية و الهامى الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية و لفيف من الاعلام اليابانى.
صرح الوزير بأن عام 2010 قد شهد وصول 121 ألف سائح يابانى مضيفا ان السائح اليابانى يمتاز بطول

مدة اقامته التى تصل إلى 10 أيام كما يمتاز السائح اليابانى بالتركيز على منتج السياحة الثقافية فى الاقصر وأسوان والقاهرة وأبوسمبل لذا فإننا حريصين على دعم ذلك المنتج الثقافى.
أضاف زعزوع أن العام الثانى بعد ثورة 25 يناير انحسرت السياحة اليابانية لتصل الى 26 الف سائح فى 2011، مشيرًا إلى أنه فى عام 2012 وبالتعاون مع وزارة الطيران المدنى تم إعادة تسيير الخط المباشر القاهرة _ طوكيو و فى تاريخ لاحق تم تسيير خط مباشر من اوساكا الى مصر.
وأشار زعزوع الى ان احد اهم الاسباب الاساسية التى تعوق حركة السياحة
اليابانية الوافدة الى مصر هى وجود تحذيرات السفر و التى تم تخفيفها من درجة 3,5 الى درجة 2 مما يسمح بعودة حركة السياحة اليابانية الوافدة. مؤكدا ان القطاع السياحى يعمل على قدم وساق و تجرى مباحثات ثنائية مع الحكومة اليابانية و وزارة الخارجية للعمل على تخفيف و تحديد الحظر على مناطق بعينها و ليس على كل المقاصد السياحية المصرية و التأكيد على ان مصر أمنة و مستقرة و لا يوجد خطر على حياة السائح اليابانى داخل المقصد السياحى المصرى.
و أضاف الوزير ان الدور السلبى الذى يلعبه الاعلام الغربى و اليابانى يشكل عائق كبير فى عودة عجلة السياحة اليابانية الى مصر مشيرا الى ضرورة العمل على تصحيح الصورة الذهنية الخاطئة التى تسبب فيها الاعلام الغربى عبر بثه تقارير وتغطيات اعلامية سلبية عن مصر مما ادى الى المساهمة فى اثارة ذعر وقلق الحكومة اليابانية على رعاياها.

أهم الاخبار