رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة تطلب إجراء تحليل DNA لكشف لغز مقتل طالب الهندسة

أخبار

الثلاثاء, 03 ديسمبر 2013 16:33
النيابة تطلب إجراء تحليل DNA لكشف لغز مقتل طالب الهندسة
كتب ـ أمنية إبراهيم وأحمد شرباش:

واصلت نيابة الجيزة طوارئ برئاسة مدحت مكى وباشراف ياسر التلاوى المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة التحقيق فى واقعة مقتل محمد رضا الطالب بكلية الهندسة أثناء الأحداث التى شهدتها جامعة القاهرة الخميس الماضى.

أمرت النيابة  بأخذ عينة من دم والد القتيل لاجراء تحليل الـ «DNA » لمطابقتها بآثار الدماء التى تم العثور عليها فى المعاينة الثانية لمسرح الجريمة، كما كشفت المعاينة عن وجود مقذوف نارى داخل المرايا التى تم العثور عليها وعليها آثار الدماء فتم تحريزها وعرضها على المعمل الجنائى لكشف ان كانت من نفس نوع المقذوف

النارى الذى اخترق جسد الطالب القتيل أم لا كما استعجلت النيابة التقارير النهائية للمعمل الجنائى والطب الشرعى.
أكد محمد الطماوى مدير النيابة، أن تقرير المعمل الجنائى أكد ان المسافة التى تم اطلاق النيران عليها على الطالب القتيل حوالى 4 امتار إلى 8 امتار فى حين تم العثور على جثة الطالب على مسافة 12 مترا من مكان اطلاق النيران وهو ما تسبب فى حدوث ارباك فى تحقيقات النيابة.  
استمعت النيابة  برئاسة محمد الطماوى إلى
ستة شهود عيان من الطلبة حيث اختلفت روايتهم حول الواقعة. 
وأكد احد الطلبة بكلية الهندسة ومصاب بطلقتين خرطوش بكتفه أن الفتيات المشاركات فى المظاهرات التى تطالب بعودة مرسى أمدت عددًا من الطلاب بأسلحة خرطوش واجهوا الشرطة بها فيما أكد طالب آخر انه لم يشاهد طلبة تحمل الاسلحة النارية لكنهم فوجئوا باطلاق وابل من النيران لم يتمكن من تحديد موقع اطلاقه.  
أكد الطماوى  أن النيابة لديها فيديو واحد فقط عن الواقعة تم تفريغه ولم تظهر به هوية من أطلق الخرطوش على الطلاب المتظاهرين.  
مشيرًا إلى أن تقرير الطب الشرعى أثبت أن الخرطوش الذى أصاب المجنى عليه من عيار (4 مم)، وأن الطلقة أصابت أسفل بطن المجنى عليه من ناحية اليسار أدت لتهتك الرئتين.

أهم الاخبار