النيابة تحقق مع 23 متهمًا فى اشتباكات "التحرير"

أخبار

الاثنين, 02 ديسمبر 2013 12:24
النيابة تحقق مع 23 متهمًا فى اشتباكات التحرير
كتبت – سامية فاروق:

تباشر نيابة قصر النيل بإشراف المستشار سمير حسن رئيس النيابة، التحقيق مع 23 من طلاب جماعة الإخوان المحظورة لاتهامهم باقتحام ميدان التحرير وقطعهم الطريق دون الحصول على إذن بالتظاهر وفقاً للقانون، والاشتباك مع قوات الأمن المركزى بميدان طلعت حرب.

ووجه المستشار عمرو عوض وكيل أول النيابة  للمتهمين عدة اتهامات منها إثارة الشغب والفوضى بين المارة ، وقطع الطريق، والتعدى على أفراد الشرطة، وإتلاف الممتلكات العامة، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص.

ومن جانب أخر انتقل فريق من النيابة العامة إلى ميدان طلعت حرب الذى شهد تجمهر أعضاء الإخوان بعد فض قوات الأمن لتظاهرتهم بميدان التحرير، وأجرى

معاينة للميدان والمحال التجارية المحيطة به لحصر التلفيات التى لحقت بالممتلكات الخاصة جراء اشتباك المتظاهرين مع قوات الأمن، والاستماع إلى شهود العيان.
وكلفت النيابة العامة والأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بسرعة تقديم تحرياتها عن الأحداث التى شهدتها منطقة وسط القاهرة، وكشف هوية المحرضين عليها والمتورطين فى أعمال العنف لإيفاد جهات التحقيق بالتقارير اللازمة.

كما كلفت النيابة إدارة المساعدات الفنية بإجراء المضاهاة اللازمة بقاعدة بيانات مصلحة الأحوال المدنية لتحديد هوية مرتكبى تلك الأحداث.
كانت مجموعة من عناصر الإخوان المسلمين إندست فى

المظاهرة المصرح بها للناشط السياسى محمد عادل بميدان التحرير، ورفعت شعارات رابعة ولافتات مناهضة للجيش والشرطة بالمخالفة للقانون تمكنت أجهزة الأمن من فض المظاهرة باستخدام الغاز، كما تم ضبط عدد من المشاغبين، وتم إتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة لفض التظاهر وفقا لما كفله القانون.
وتبين، أن عشرات الطلاب من الإخوان المسلمين ، إندسوا بين أعضاء حركة 6 أبريل الذين حصلوا على موافقة من الداخلية بالتظاهر فى التحرير فى الساعة العاشرة من مساء أول أمس ، وأن التصريح حصل عليه أحد قيادات حركة 6 أبريل، ويدعى محمد عادل بعد أن تقدم بطلب إلى قسم شرطة قصر النيل منذ أحداث مجلس الشورى الأسبوع الماضى للتظاهر فى التحرير للمطالبة بإقالة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية وأنه سيجمع 10 ملايين فى ميدان التحرير.

 

أهم الاخبار