براءة 16 إخوانيًا متهمين فى اشتباكات ذكرى أكتوبر

أخبار

الأحد, 01 ديسمبر 2013 12:52
براءة 16 إخوانيًا متهمين فى اشتباكات ذكرى أكتوبر
كتبت سامية فاروق:

قبلت محكمة جنح مستأنف بولاق أبوالعلا برئاسة المستشار ميسرة الدسوقي، الاستئناف المقدم من 16 إخوانيًا على الحكم الصادر ضدهم بالحبس 3 سنوات، لتورطهم في اشتباكات ذكرى نصر أكتوبر.

وكانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين عدة اتهامات منها ارتكاب أعمال عنف وشغب وتعطيل المواصلات العامة، خلال فعاليات تظاهرات يوم 6 أكتوبر المنقضي، بمنطقة بولاق أبوالعلا وسط القاهرة.
والمتهمون هم: "محمد عبدالرسول علي، وجمال السيد محمد، وأحمد خليفة زكي، وأحمد حفظي محمد، وإسلام صالح عبدالواحد، وعبدالله أسامة محمد، وأحمد سليم منصور، ومحمد عبدالمنعم سليمان، وأحمد محمود أحمد، وحسين السيد محمد، وخالد محمد

إبراهيم، وإبراهيم أسامة محمد، وحسين السيد محمد، وأسامة على محمد محمد، وأحمد فارس قاسم، وإبراهيم محمد محمود على".
وترجع وقائع القضية إلى يوم السادس من أكتوبر الماضى عندما نظم عدد من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي تظاهرات فى إحتفالات انتصارات حرب 6 أكتوبر والتى دعوا خلالها إلى عودة الرئيس إلى منصبه، ووقعت اشتباكات بين قوات الأمن من جهة وأنصاره من جهة أخرى، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى، بحسب أرقام رسمية، وإلقاء القبض على عشرات آخرين
من أنصار مرسي.
واستمعت هيئة المحكمة إلى دفاع المتهمين، والذين طلبوا التأجيل لاستخراج صورة رسمية من الحكم في الجنحة رقم 176301 لسنة 32013 جنح الأحداث، والتي قضي فيها بالبراءة لحدثين كانا مع المتهمين، وهما: "عبدالرحمن محمد نشأت، وحسيني مصطفى عوض"، كما طالبوا باستدعاء محرر المحضر، وهو رئيس مباحث القسم والقوة المرافقة له لسماع أقوالهم في الواقعة.
وكان قد وصل المتهمون فى الصباح إلى مقر محكمة جنح مستأنف بولاق أبوالعلا، وسط حراسة أمنية مشددة، وتم فرض كردون أمنى مكثف بداخل وخارج قاعة المحكمة.
وكانت محكمة جنح بولاق أبوالعلا، قد قضت بالحبس 3 سنوات، بحق 16 من الإخوان، لإدانتهم ''بارتكاب أعمال بلطجة، وتعطيل المواصلات العامة''، خلال فعاليات تظاهرات يوم السادس من أكتوبر الماضى، فى منطقة بولاق أبوالعلا وسط القاهرة.

أهم الاخبار